روتيرز

رفعت الحكومة اليونانية اليوم الأربعاء الإيقاف الذي كان مفروضا على بطولة الدوري المحلي الممتاز لكرة القدم وقررت استئناف المباريات مطلع الأسبوع المقبل لكن خلف أبواب مغلقة ودون جمهور.

وكانت الحكومة اليونانية أوقفت الدوري المحلي للعبة الشعبية في الأسبوع الماضي اثر أعمال شغب قامت بها الجماهير خلال مباراة في العاصمة أثينا.

وقال وكيل وزارة الرياضة ستافروس كونتونيس للصحفيين “قرار الحكومة هو إقامة مباريات الأسبوع المقبل خلف أبواب مغلقة ودون حضور الجماهير وبعد ذلك سنعيد النظر في هذه الأمور مرة أخرى بعد جولة المباريات المقبلة.”

وقبل ساعة واحدة فقط من إعلان المسؤول اليوناني عن إقامة مباريات الجولة المقبلة من البطولة أعلن رئيس الاتحاد اليوناني لكرة القدم ورئيس رابطة الدوري أن قرار البت في استئناف البطولة أو استمرار إيقافها سيعلن غدا الخميس.

وعقد كونتونيس اجتماعا مطولا يوم الأربعاء مع جورجوس بوروفيلوس رئيس رابطة الدوري الممتاز وجورجوس جيرتزيكيس رئيس الاتحاد اليوناني لكرة القدم لبحث مقترحات الأندية الخاصة بالتصدي لأعمال العنف والشغب.

وقال كونتونيس “عقدنا محادثات مطولة وهناك خارطة طريق للتصدي للعنف ومحاربته. وأتمنى أن نتمكن من تطبيق خارطة الطريق هذه بكل تفاصيلها