كتبت : جميلة حسن

المكونات الطبيعية كثيرا ما تستخدم فى عالم الجمال للعناية بالبشرة ، ومن هذه المكونات “العسل”  فهو يعد من أكثر المواد المستعملة فى تركيبة مستحضرات العناية بالبشرة والشعر أيضًا ، حيث يحتوى العسل على فيتامين C والإنزيمات ومضادات الأكسدة التي تلعب دورًا كبيرًا في المحافظة على نظافة البشرة وصحتها .

لذا اخترنا لكِ 4 وصفات طبيعية من العسل تستخدم لترطيب البشرة وتفتيحها:

القناع الأول:

خذى 3 ملاعق كبيرة من العسل وضعيها في وعاء ، وضعي ذلك الوعاء في إناء به ماء ساخن ، وانتظري حتى يصبح العسل ساخن ، ثم قومي بتطبيق العسل الدافئ على الوجه والرقبة ، وتجنبي منطقة العين والشفتين ، وبعد مرور 15 دقيقة اشطفى وجهك بالماء .

القناع الثانى :

امزجي 2 ملاعق من العسل و 2 ملاعق من الحليب المجفف وبياض بيضة ، واخلطي جميع المكونات ثم طبقي الخليط على وجهك ، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء .

القناع الثالث :

اهرسى حبة أفوكادو ثم أضيفى إليها 2 ملاعق من العسل وبضع قطرات من زيت الزيتون ، وإخلطي جميع المكونات ، ثم طبقي القناع على الوجه ، وقبل استخدام هذا القناع لا تنسي أولاً تنظيف الوجه جيدًا.

القناع الرابع :

قومى بخلط ملعقتين عسل مع نصف ملعقة صغيرة قرفة مطحونة ، وضعى هذا المزيج على الوجه لمدة عشرة دقائق واغسلى بعدها البشرة بالماء العادى ، ويُفضل بعد وضع هذه الخلطة , وضع زيت زيتون على البشرة ،وللحصول على نتيجة سريعة يجب استخدام هذه الطريقة لمدة اسبوع.