كثيرا منا لا يعلم أن فاكهة المانجو تساهم فى العناية بالبشرة والشعر ، حيث تساهم في تفتيح لون البشرة والتخلّص من البقع السوداء المزعجة ،كما تتمتع بقدرة فائقة على إزالة الشوائب والعيوب من البشرة ، فالمانجو غني بالفيتامين A والبيتا كاروتين، التي تساهم في تجديد خلايا البشرة وبالتالي الحصول على بشرة مشرقة وصافية، وكذلك تنعيم الشعر وتغذينه.

 وهنا نستعرض لكِ فوائد المانجو لجمال بشرتك وشعرك:

  1. إزالة الرؤوس السوداء: أخلطي ملعقة صغيرة من لبّ المانجو مع نصف ملعقة كبيرة من الحليب الجاف وملعقة صغيرة من العسل ، ثم أفركي الخلطة على وجهك لمدّة 15 دقيقة في حركات دائرية ، ستلاحظين بعد أسبوع أن هذه الخلطة ساهمت في إزالة الرؤوس السوداء وتنقية البشرة.
  2. تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد: الموادّ المضادّة للاكسدة الموجودة في فاكهة المانجو تؤخر ظهور علامات الشيخوخة.
  3. تنظيف البشرة وترطيبها: تتميّز فاكهة المانجو بقدرتها على تنظيف البشرة وترطيبها ، فهي تساهم في إزالة مختلف السموم من البشرة وتنظف المسامات وبالتالي تمنع ظهور البثور وحب الشباب.
  4. المانجو يساهم في تفتيح لون البشرة والتخلّص من البقع السوداء

فوائد المانجو للشعر

  • بلسم للشعر: أخلطي لبّ المانجو مع ملعقة من اللبن وصفار البيض ، ثم ضعي هذه الخلطة على شعرك لمدّة 30 دقيقة ومن ثمّ إغسليه جيّداً ، ستتفاجئين بقدرة هذه الفاكهة على تنعيم الشعر وتغذيته.
  • علاج القشرة: يحتوي المانجو على الفيتامين A التي تساهم في مكافحة قشرة الرأس وتضفي التألّق والجمال على الشعر.
  • علاج تساقط الشعر والشيب: يعتبر زيت بذور المانجو مصدرًا ممتازًا للأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن التي تعزّز نمو الشعر وتمنع تساقطه ، إضاقة إلى ذلك يتمتّع المانجو بقدرة كبيرة على تأخير ظهور علامات الشيب.