كشف استطلاع للرأي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة” حول نمط الحياة اليومي للمصريين في رمضان خلال الأسبوع الأخير من الشهر أنه لم يحدث تغير في أعلى 3 مسلسلات من حيث معدلات المشاهدة بانتظام ، ليستمر مسلسل “ابن حلال” للممثل محمد رمضان في المرتبة الأولى بأعلى نسبة مشاهدة بلغت 34%، ويليه مسلسل “دلع بنات” لمي عز الدين بنسبة 13%، ثم مسلسل “سجن النسا” لنيللي كريم في الترتيب الثالث بنسبة مشاهدة 10%.

وقال مدير المركز الدكتور ماجد عثمان إن الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول على عينة احتمالية حجمها 1529 مواطنا في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر بجميع محافظات الجمهورية ، في الفترة من 20 إلى 22 يوليو – أظهر أن مسلسل “دكتور أمراض نسا” مع مسلسل “السبع وصايا” احتلوا ما نسبته 6% لكل منهما ، واستمر صاحب السعادة لعادل إمام بنسبة 5% ، وتوزعت باقي النسبة على العديد من المسلسلات التي لم يحصل أي منها على أكثر من 4%.

وأشار إلى أن شبكة قنوات الحياة استحوذت على أعلى نسبة بين شبكات القنوات التي يشاهد المصريون المسلسلات من خلالها ، بلغت 54% ، تليها شبكة تليفزيون النهار بنسبة 31% ، ثم شبكة أم بي سي بنسبة 29% وشبكة سي بي سي بنسبة 18% ، ثم قنوات دريم بنسبة 9%.

وعن أفضل ممثل فى مسلسلات رمضان لهذا العام ، جاء محمد رمضان كأفضل ممثل بنسبة 39% يليه عادل إمام في المركز الثاني بنسبة 5%، بينما احتل مصطفى شعبان المركز الثالث بنسبة 4%، وجاء كل من محمد عادل إمام ويوسف الشريف في المركز الرابع بنسبة 3%، وأجاب 19% بأنهم لا يستطيعون التحديد و 14% لا يرون أن هناك ممثل جيد في رمضان هذا العام.

وبشأن الممثلات ، احتلت مي عز الدين المرتبة الأولى بنسبة 16% ، تليها هاله فاخر بنسبة 10% ، وفي المرتبة الثالثة جاءت نيللي كريم بنسبة 8%، واحتلت كل من ريهام سعيد وليلى علوي المرتبة الرابعة بنسبة 3% ، ولم يستطع 23% تحديد أفضل ممثلة ، ولم ير 21% من المصريين أن هناك ممثلة جيدة هذا العام في رمضان.

وأظهر الاستطلاع أن نسبة المصريين الذين ينامون من 6 إلى 8 ساعات يوميا في رمضان زادت لتسجل 60 % ، مقابل 52% في الاستطلاع الأول ، بينما ظلت نسبة من ينامون من 4 إلى 5 ساعات يوميا 28%