وصلت بعثة المنتخب الجزائرى إلى مطار “هوارى بومدين”، قادمة من البرازيل، بعد انتهاء مشاركة “الخضر” فى بطولة كأس العالم لكرة القدم ، حيث كان عبد المالك سلال، رئيس وزراء الجزائر فى مقدمة مستقبلي البعثة.

وكان في استقبال أعضاء المنتخب ايضا ووزير الرياضة وعدد آخر من الوزراء فضلا عن حشد كبير من الإعلاميين والمواطنين الذين توافدوا لرؤيتهم خارج المطار.

وخصصت للخضر حافلة مكشوفة حيث ينتظر أن تجول أغلب شوارع العاصمة الجزائرية لتحية الجماهير الجزائرية قبل أن يحضوا لاحقا باستقبال بالرئاسة الجزائرية لتكريمهم إعترافا للمشوار الجيد الذي قدموه بمونديال البرازيل.

يشار إلى أن منتخب الجزائر تأهل لأول مرة إلى دور الستة عشرة عقب تألقه بالمجموعة الثامنة حيث خسر أمام بلجيكا 1-2 وتغلب على كوريا الجنوبية 4-2 وتعادل أمام روسيا 1-1، قبل أن يسقط أمام ألمانيا1-2 في الوقت الأضافي لدور ال16.

ويستقبل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأربعاء، بعثة المنتخب الجزائرى، وذلك بقصر “المرادية” فى الجزائر “العاصمة”، تقديراً للإنجاز التاريخى الذى حققه “الخضر” فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى البرازيل، وذلك بالصعود لدور الـ 16 من منافسات المونديال لأول مرة فى التاريخ، حسبما ذكرت صحيفة “الهداف” الجزائرية.

وودع المنتخب الجزائرى منافسات المونديال من دور الـ 16 بعد خسارته أمام ألمانيا، بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما الاثنين الماضى، بمدينة “بورتو أليجرى