كتب / رامى واصف

كشف البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) عن أن الشكوى التي تقدَّم بها أحد عملائه تحمل ادعاءات عن استيلاء أحد موظفي البنك على أرصدة من حسابات العميل غير صحيحة بالمرة، إذ إنَّ نتائج الفحص أثبتت عدم صحة هذا الادعاء.

وقال البنك عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “الإشارة إلى البيان الصادر عن مصرفنا في 12 يوليو 2018 بخصوص تلقيه شكوى من أحد عملائه من قطاع الأفراد في أحد فروع مدينة الإسكندرية عن وجود تباين في أرصدة حسابه الشخصي، يعلن البنك أنه بعد الانتهاء من إجراء تحقيق داخلي شامل ومراجعة دقيقة لجميع العمليات المصرفية في جميع فروع البنك تبين أن جميع العمليات المصرفية داخل البنك تمت طبقًا للإجراءات والقواعد المصرفية المتبعة وأن جميع العمليات محل الاعتراض تم فحصها جميعًا ووجدت سليمة وصحيحة”.

وأضاف أن ما أثير من ادعاءات عن استيلاء أحد موظفي البنك على أرصدة من حسابات العميل الشاكي غير صحيح، إذ إنَّ نتائج الفحص أثبتت عدم صحة هذا الادعاء، وإن جميع الوثائق والمستندات الخاصة بالمعاملات المعنية تتوافق مع اللوائح الداخلية المنصوص عليها في مواثيق البنك وإجراءاته التشغيلية وكذلك التعليمات والتوجيهات الصادرة عن البنك المركزي المصري. وسوف يتم اليوم إخطار العميل للحضور لاستلام رد البنك الرسمي على اعتراضاته.