اندلعت مواجهات عنيفة بين جنود فرنسيين ومقاتلي حركة “سليكا” في مدينة “باتانجافو” في شمال أفريقيا الوسطى مما اسفر عن وقوع عدة قتلى بين صفوف الحركة.

وقال ضابط من القوة الأفريقية في أفريقيا الوسطى “ميسكا” لم يفصح عن هويته – حسبما ذكر راديو “فرنسا الدولي” اليوم (الثلاثاء) – إنه اثناء مهمة استكشاف لجنود فرنسيين من العملية “سانجاريس”, تعرض هؤلاء الجنود لهجوم أمس (الاثنين) شنه مقاتلين سابقين في سيليكا عند دخولهم وسط مدينة “باتانجافو”.

واكد نفس المصدر أن هؤلاء الجنود قاموا بالرد باستخدام الأسلحة الثقلية وحصلوا على دعم طائرة مقاتلة من طراز “رافال” حيث لقى العديد من مقاتلي سيليكا مصرعهم دون الإشارة إلى سقوط ضحايا في الجانب الفرنسي.

وأضاف الضابط أن هذه الاشتباكات استمرت لعدة ساعات, كما أصابت الانفجارات القوية الكثيرمن المواطنين بالرعب الذين هربوا إلى الأدغال ولجأوا إلى مخيمات النازحين.. موضحا أن الهدوء عاد في فترة ما بعد ظهر أمس.

وكانت مدينة “باتانجافو” الواقعة على بعد 300 كيلومتر من شمال بانجي, قد شهدت الأسبوع الماضي مواجهات عنيفة بين مقاتلين سابقين في حركة سيليكا وميليشيات حركة “مناهضة السواطير” ذات الأغلبية المسيحية حيث لقي 25 شخصا على الأقل مصرعهم واصيب العشرات وفقا لأخر حصيلة