متابعة/ناهد عبدالعال

مكتب /الأقصر

شهد اللواء عماد أبو العزايم سكرتير عام مساعد محافظة الأقصر، مساء اليوم الجمعة، افتتاح المعرض التشكيلي ” أفريقيا في عيون مصرية”، نائباً عن محافظ الأقصر محمد بدر،

وذلك فى اطار فعاليات احتفال وزارة الخارجية المصرية بذكرى تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية ” الإتحاد الإفريقي”. أقيم الاحتفال بالخيمة الثقافية الخاصة بفرع ثقافة الأقصر فى ميدان سيدي أبو الحجاج خلف معبد الأقصر.

شارك فى المعرض التشكيلى 15 فنان وفنانة من فناني الأقصر بـ 24 عمل فني متنوع “تصوير زيتي و أشغال يدوية و نحت و جرافيك “، كما شارك أيضاً الدكتور أحمد جمال عيد منظم وقوميسير عام المعرض. يأتى هذا الاحتفال فى ضوء احتفالات وزارة الخارجية المصرية سنوياً بيوم أفريقيا الذى يوافق 25 مايو من كل عام وهو ذكرى تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية (الاتحاد الأفريقي ) وذلك من خلال إقامة العديد من الفعاليات التى تؤكد الارتباط الوثيق بين مصر وافريقيا حيث يتم تسليط الضوء على العلاقات المصرية الأفريقية ، ودور مصر التاريخى فى إفريقيا فى مختلف المراحل التاريخية التى مرت بها الشعوب الأفريقية ، بالإضافة إلى إبراز الجانب الافريقى من الهوية المصرية ، بما يعكس الوجه الحضارى المصرى والتواصل المستديم مع القارة الأفريقية .