ذكر بيان للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ان الأرجنتين حجزت أكثر من 61 الف تذكرة لجمهورها لإرهاب نيجيريا والدول الأخري المشاركة معها في نفس الجموعة خلال بطولة كأس العالم بالبرازيل الأسبوع القادم.

وأشار البيان الذي نشرته صحيفة “ذي نيشن” النيجيرية السبت أن هذا العدد قادر علي احداث قلق لدي الدول التي تشارك الأرجنتين المجموعة وهي نيجيريا وايران والبوسنة مشيرا الي ان الجمهور النيجيري تمكن من شراء 400 تذكرة فقط من عدد التذكر الذي حدده الفيفا وهو 11 الف تذكرة للنيجيريين.

ونوه بأن اتحاد نيجيريا لكرة القدم اكد ان بعد المسافة بين نيجيريا والبرازيل كان السبب في انخفاض عدد المشجعين النيجيريين الذين من المتوقع ان يحضروا المباراة.

كانت القنصلية النيجيرية بمدينة “بورتو اليجري” البرازيلية قد قالت في وقت سابق ان المشجعين البرازيليين بالمدينة طلبوا أعلام نيجيريا وقمصانها التي ستستخدم خلال بطولة كأس العالم لتشجيع المنتخب النيجيري ضد الأرجنتين.

وقال سالو بيلو الدبلوماسي المسئول عن اجراءات وصول واقامة المنتخب النيجيري بالبرازيل اثناء المونديال ان العديد من البرازيليين سسيشجعون المنتخب النيجيري مشيرا ايضا الي وجود اعداد كبيرة من النيجريين بالبرازيل وأنهم سيقومون يتشجيع منتخب بلادهم.

وتوقع السفير النيجيري في البرازيل ادامو اموزوزو أن يشجع الجمهور البرازيلي نيجيريا لهزيمة الأرجنتين خلال مباريات كأس العالم مشيرا الي انه يتوقع حضور أعداد كبيرة من البرازيليين لقاء نيجيريا والأرجنتين لتأييد نيجيريا.

وأكد ان السفارة ستقوم بتقديم التسهيلات اللازمة للمنتخب النيجيري خلال وجوده بالبرازيل لتشجيعه علي تقديم اداء جيد في المونديال