وافق المجلس الأعلى للجامعات، الإربعاء، على بدء الدراسة للفصل الدراسى الثانى اعتبارا من السبت الموافق 8 مارس الجارى ، وأن تنتهى أعمال الامتحانات للفصل الثانى 26 يونيو.

كما وافق المجلس خلال اجتماعه برئاسة الدكتور وائل الدجوى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن تكون أجازة عيد شم النسيم من يوم الأحد الموافق 20 أبريل وحتى الأثنين 21 أبريل.

وترك المجلس لكل جامعة القيام بمراعاة اتمام العملية التعليمية فى الفصل الثانى للعام الجامعى 2014/2013 حسب ظروفها؛ وذلك من خلال إطالة اليوم الدراسى أو استمرار الدراسة طيلة أيام الأسبوع من السبت وحتى يوم الخميس، وتقوم كل جامعة بمراعاة تحقيق أهداف العملية التعليمية على مستوى جميع البرامج الدراسية.

كما بحث المجتمعون بمقر المجلس الأعلى للجامعات أساليب حفظ الأمن داخل الجامعات فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارتى التعليم العالى والداخلية، بحيث تتواجد الشرطة خارج الحرم الجامعى، وعدم الدخول إلى الحرم إلا إذا طلب رئيس الجامعة ذلك عندما يتعرض أمن الجامعة للخطر.

وقام أعضاء المجلس بتكريم الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى السابق على ما قام به من جهود خلال فترة توليه الوزارة، وقدم الوزير باسم المجلس هدية تذكارية بهذه المناسبة