كتبت : جميلة حسن

اختتمت في العاصمة العراقية بغداد دورتي السلامة الاعلامية الدولية التي نظمتهما نقابة الصحفيين العراقيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ،وحاضر فيها المدرب الدولي لدي الإتحاد ديفد بيفان، بمشاركة 50 صحفياً وصحفية من مختلف المؤسسات الاعلامية.

وقال حسن العبودي  عضو مجلس نقابة الصحفيين ان” الدورتين تضمنتا دروسا في السلامة الاعلامية للصحفيين العاملين “، وأوضح ان الغاية من اقامة مثل هذه الدورات التي تأتي في سياق منهج الاتحاد الدولي للصحفيين هي للتثقيف في مجال بناء ثقافة السلامة الاعلامية في العالم العربي، وتوعية الصحفيين الميدانيين في مجال السلامة الاعلامية من خلال التعامل مع الإجراءات الطبية والإسعافات الأولية اللازمة في الحالات الحرجة، الى جانب الاستعدادات الامنية للصحفيين الذين يعملون على الخطوط الأمامية و في واحدة من أكثر المناطق خطورة في العالم propecia 8 mois order propecia .

و قد تلقى المشاركين خلال ايام الدورات محاضرات نظرية وعملية ، كما مُنح المشاركين شهادة دولية في السلامة الإعلامية موقعة من قبل الاتحاد الدولي ونقابة الصحفيين العراقيين بعد انتهاء الدورات.

ويذكر ان نقابة الصحفيين العراقيين بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للصحفيين قد وضعت خطة مدروسة لتدريب الصحفيين العراقيين على كيفية مواجهة المخاطر والتعامل مع الاحداث الساخنة الى جانب تمكينهم من التغطية الاعلامية في بيئة العمل الخطرة.