أعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عن انتهاء الوزارة من عمليات تطوير الملاعب الخماسية ل`20 مركز شباب بمحافظة الإسكندرية, حيث تم القيام بإضاءة الملاعب وتنجيلها صناعيا, وإقامة سور وتراك من أجل تقديم خدمة أفضل للشباب وممارسة الألعاب المختلفة بها, كما تم تحديد افتتاحها عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وأوضح عبد العزيز – فى تصريح له اليوم /الخميس/ – أن تطوير الملاعب بمراكز شباب الإسكندرية يأتى فى إطار خطة الوزارة لتطوير 1140 من الملاعب الخماسية والقانونية بمراكز الشباب على مستوى مختلف المحافظات, والتى بدأت العام الماضى, موضحا أنه تم الإنتهاء من تطوير 600 ملعب حتى الآن.

وأشار إلى أنه يتم حاليا استكمال عمليات التطوير ببقية المراكز لتجهيزها بالشكل الأمثل الذى يتيح الفرصة للشباب والنشء لممارسة كافة الألعاب الرياضية بها.

ومن جانب أخر, تختتم وزارة الشباب والرياضة مساء غد الجمعة بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية الدورة الرمضانية فى كرة القدم الخماسية التى تنفذها لفرق مراكز الشباب بمختلف المحافظات بالتعاون مع بنك مصر فى الموسم الثالث.

وقد شارك فى الدورة 6 آلاف لاعب يمثلون 530 فريق كرة قدم خماسي من مختلف مراكز الشباب فى المرحلة العمرية من 18 حتى 35 عاما, وتم تنفيذ الدورة على ثلاث مراحل, الأولى أقيمت فى الفترة من 6 حتى 10 رمضان الجارى, والثانية من 12 حتى 16 رمضان, والتصفيات النهائية فى الفترة من 18 حتى 27 رمضان