أ ش أ

كلفت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى لجنة من إدارة الحماية الاجتماعية بالوزارة بفحص المخالفات التى رصدتها هيئة الرقابة الادارية فى مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية بقيام موظفة بمستشفى السنبلاوين العام بتزوير تقارير طبية مقابل أموال لمساعدة غير مستحقين فى الحصول على معاش ضمان اجتماعى.

وقال مصدر مسئول بالوزارة اليوم الاثنين إن الرقابة الادارية رصدت قيام موظفة تدعى “انتصار” بتزوير تقارير طبية لمواطنين تفيد إصابتهم بنسبة عجز طبيعية او جراء حوادث نتج عنها عدم قدرتهم على العمل وهو ما ترتب عليه صرف معاشات لهؤلاء المواطنين منذ عام 2011 وحتى الان بقيمة تتجاوز 21 مليون جنيه “.

وأضاف أن اللجنة التى كلفتها وزيرة التضامن قامت بتحويل جميع المواطنين الذين يحصلون على معاش ضمان اجتماعى وحصلوا على تقاريرهم الطبية من مستشفى السنبلاوين إلى لجنة طبية أخرى لاعادة الكشف والتأكد من صحة ما ورد بتقاريرهم وبالفعل تبين تزوير التقارير لعدد 4 الاف و 29 حالة مشيرا إلى انه جارى عملية الحصر والكشف الطبى على الحالات الباقية.

وأشار المصدر الى أن تقرير هيئة الرقابة الادارية رصد صرف 76 مليون جنيه منذ 2011 بدون وجه حق لمواطنين غير مستحقين ورصدت لجنة الوزارة حتى الان 21 مليون وتجرى الان عملية الحصر والتى ربما قد تتجاوز ما رصدته الرقابة