د ب أ

اكتسح المنتخب الجزائري لكرة القدم نظيره الأرميني 3 – 1 في المباراة الودية التي جرت بينهما بمدينة سيون السويسرية امس السبت في إطار استعدادات منتخب الجزائر للمشاركة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل الشهر الجاري .

وقدم منتخب الجزائر أداء جيدا في الشوط الأول الذي أحرز خلاله ثلاثة أهداف, حيث افتتح سعيد بلكلام مهرجان الأهداف في الدقيقة 13, قبل أن يضيف زميله كمال جيلاس الهدف الثاني في الدقيقة 22 عبر تسديدة صاروخية, ثم أحرز الهداف إسلام سليماني الهدف الثالث لمنتخب الجزائر في الدقيقة 41 بضربة رأس.

وفي الشوط الثاني هدأ إيقاع المنتخب الجزائري نسبيا, ليستغل منتخب أرمينيا الفرصة ويحرز لاعبه أرتور يوسباشيان هدف حفظ ماء الوجه للفريق في الدقيقة 46.

وتعد هذه المباراة هي الأولى التي يخوضها منتخب الجزائر منذ فوزه على نظيره السلوفيني 2 – صفر وديا في الخامس من آذار/مارس الماضي بالجزائر.

ويلعب المنتخب الجزائري, الذي يمثل الكرة العربية في البطولة للمرة الثانية على التوالي, في المجموعة الثامنة بجوار منتخبات روسيا, بلجيكا, كوريا الجنوبية.

ويحلم منتخب الجزائر بالتأهل إلى الدور الثاني للمونديال للمرة الأولى في تاريخه, بعدما فشل في تحقيق هذا الإنجاز خلال مشاركاته الثلاث السابقة في كأس العالم أعوام 1982, 1986, 2010