أ ش أ

أعلن الجيش اللبناني أنه ضبط كمية من القنابل اليدوية والأسلحة والذخائر الخفيفة, وحزاما ناسفا وعددا من الصواعق الكهربائية وأجهزة الإشعال والتفخيخ اللاسلكي وأعلام تابعة لأحد التنظيمات الإرهابية خلال مداهمة دورية من الجيش لمنزل مطلوب في منطقة التبانة بطرابلس بشمال لبنان.

وذكر بيان لقيادة الجيش اللبناني اليوم الجمعة أنه ضبط في منزله أيضا عددا من الأجهزة اللاسلكية والعسكرية المتنوعة.

على صعيد آخر.. ذكر بيان الجيش اللبناني أن مطلوبا أصيب بجروح في منطقة البداوي بطرابلس إثر تدخل قوة من الجيش في المنطقة لفض عراك حدث بين مواطنين نتيجة خلافات عائلية,وتطور الأمر إلى ظهور مسلحين وإلقاء قنابل يدوية.

وأوضح بيان الجيش أن قوة الجيش قد تعرضت لإطلاق نار من قبل المطلوب خالد زكريا الخالد, حيث حدث تبادل لإطلاق النار ما أدى الى إصابته بجروح, وتم نقله الى إحدى المستشفيات للمعالجة, وضبط السلاح المستخدم والذخائر التي كانت بحوزته, كما أوقفت قوى الجيش المطلوب خالد أكرم الحاج ديب.

كما أوقفت قوى الجيش في منطقة عرسال يوم أمس الخميس, المدعو عمر علي الحجيري, لمحاولته تهريب مواد غذائية وعتاد الى مسلحين بواسطة جرار زراعي وبطريقة مموهة, كذلك أوقفت دورية تابعة للجيش فجر اليوم في محلة حارة حريك بالضاحية الجنوبية, المطلوب محمد علي علو, لإقدامه بتاريخ السادس من يونيو الماضي بالاشتراك مع آخرين, فى إطلاق النار باتجاه عناصر الجيش في منطقة المرج والهرمل بشمال شرق لبنان.

وأشار البيان إلى أنه تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المراجع المختصة لإجراء اللازم