كتبت : نورا ممدوح

أعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية، عن تضامنها مع عمال شركة يونيفرسال لصناعة البوتاجازات، وذلك للمطالبة بإعادة هيكلة الاجور وصرف نسبة العمال من الارباح السنوية بواقع 10% والتى تصرف للعمال بواقع شهرين فقط منذ سنوات.

وأوضحت الدار، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن عمال الشركة البالغ عددهم 1500 عاملا موزعين على ثلاثة مصانع متجاورة قد أعلنوا إضرابهم عن العمل يوم الاحد الماضي واستمروا معتصمين بالمصانع حتى يوم الثلاثاء الماضي، حيث اجبرتهم الإدارة على مغادرة المصانع معلنة توقف اتوبيسات الشركة عن نقل العمال .

وتابعت الدار، ” قامت الإدارة بعمل محاضر فى قسم شرطة اكتوبر ضد بعض العمال متهمين اياهم بتعطيل العمل والتحريض على الإضراب، مما أثار حفيظة العمال الذين تجمعوا صباح اليوم معلنين اعتصامهم داخل المصانع حتى تحقيق مطالبهم”.

وأكد العمال، أن متوسط أجور العمال القدامى والذين وصلت مدة خدمتهم اكثر من عشر سنوات لا يتجاوز 1500 جنيها شهريا ، فى حين أن بعض زملائهم ممن يتم تعيينهم حديثا تصل مرتباتهم الى اكثر من 2000 جنيها ، بالإضافة إلى تراجع الإدارة عن وعدها للعمال بزيادة نسبة العمال من الأرباح السنوية وإعادة هيكلة الأجور لتحقيق العدالة حسب مدد خدمة العمال