أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الاثنين عن اعتقال “الخلية الارهابية” المسؤولة عن التفجيرات الاخيرة التي شهدتها العاصمة بغداد خلال عمليات أمنية نفذتها قواتها في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن خلال مؤتمر صحفي نقلته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، ان “قوة من الشرطة الاتحادية وبالتنسيق مع استخبارات الشرطة, تمكنت يوم امس، من القاء القبض، على الخلية الارهابية المسؤولة عن التفجيرات الاخيرة، في مناطق الكرادة والشعب وبغداد الجديدة ومدينة الصدر في بغداد” مؤكدا انه “تم اخذ ثأر الضحايا الابرياء الذين اريقت دمائهم في هذه المناطق”.
وأضاف معن، أن “الخلية تتكون من مجموعة من المجرمين وتم القاء القبض عليهم في مناطق متفرقة من العاصمة، من خلال عمل استخباري سريع” مشيرا إلى أن “الاعترافات ستعرض في وقت لاحق بعد اكمال التحقيقات واجراء كشف الدلالة”.

وتابع معن ان “التفجير الذي استهدف جسر الفاضلية في منطقة جرف الصخر، امس، تم بعجلة حمل يقودها انتجاري استهدفت اسفل الجسر، مما ادى الى إضرار في الجسر، في محاولة من التنظيم للحصول على موطئ قدم في هذه المنطقة” مؤكدا ان “القوات الامنية كان لها رد فعل سريع، حيث تمكنت وبالتنسيق مع القوة الجوية وطيران الجيش من قتل 20 ارهابيا وتدمير سبع عجلات للتنظيم”.

<واشار معن ان “القوات الامنية قامت امس بعمليات استباقية تعرضية في القاطع الجنوبي، شمالي اليوسفية، اسفرت عن مقتل عدد من الارهابيين واحراق عدد من العجلات