الواقع العربي

نجحت إدارة الكرة بالنادى الأهلى بمعاونة مسئولى اتحاد الكرة فى إنهاء الأزمة التى تفجرت خلال الساعات الماضية ، حيث تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى خطاباً رسمياً من وزارة الداخلية يفيد موافقتهم على استضافة مباراة الفريق مع الجيش الرواندى فى إياب دور الـ32 بدورى الأبطال الإفريقى فى السابعه من مساء السبت 4 أبريل باستاد بتروسبورت فى التجمع الخامس.

وكان الأهلى قد استطاع الفوز فى لقاء الذهاب الذى أقيم بالعاصمة كيجالى قبل أيام على منافسه بهدفين أحرزهما وليد سليمان وعماد متعب ، وسادت حالة من الإرتياح لدى الجهاز الفنى بقيادة الإسبانى خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى عقب إخطاره بمكان وموعد تلك المواجهة من علاء عبدالصادق المشرف العام على الكرة الذى بذل جهداً كبيراً لإنهاء تلك الأزمة .

وعبر الإسبانى جاريدو عن سعادته بعودة الدورى الممتاز واستئناف النشاط من جديد مع نهاية الشهر الحالى كما أقر اتحاد الكرة، مشدداً على أن تلك الخطوة من شأنها ارتفاع المستوى الفنى لفريقه الذى يصب فى مصلحة المنتخبات الوطنيه دون شك .

وعلى جانب أخر ، يختتم فريق الأهلى تدريباته فى العاشرة من صباح اليوم قبل مواجهة النصر ودياً فى الحادية عشرة من صباح الغد استعداداً لمسابقة الدورى وإياب دور الـ32 بدورى الأبطال الأفريقى أمام الجيش الرواندى ، وسيشهد المران عودة لاعب الوسط محمد رزق للمشاركة بعد أن تغيب لمدة ثلاثة أيام بسبب مشاركته فى تشييع جثمان والده بالمنصورة ، كما يسبق المران اجتماع بين المدير الفنى جاريدو بجهازه المعاون يتسلم خلاله تقرير أحمد أيوب المدرب العام بعد عودته من المغرب لمتابعة مباراة المغرب التطائى أمام كانو بيلارز النيجيرى فى ذهاب دور الـ32 بدورى الأبطال الإفريقى والتى حسمها الأول لمصلحته برباعية نظيفة، ليقترب بطل المغرب من مواجهة الأهلي.

وقالت مصادر ان تقرير أحمد أيوب سيتضمن إشادة بقوة الخط الهجومى للمغرب التطائى وبطبيعة الحال نجمه وهدافه محسن ياجور الذى أحرز ثلاثة أهداف ويعرفه أبناء الاهلى جيداً حيث كانت هناك رغبة شديدة فى ضمة قبل عامين ، ونجح مدرب الأهلى فى الحصول على «تسجيل» لتلك المباراة التى أقيمت بالمغرب وحضرها بنفسه فى الملعب .

وكان الفريق قد واصل تدريباته صباح أمس بإستاد مختار التتش فى غياب 14 لاعبا دفعة واحدة للانضمام للمنتخبات الوطنية وكذلك محمد رزق بعد وفاة والدة واسلام رشدى المصاب بشدة من الدرجة الثانية فى العضلة الخلفية ويحتاج لأسبوعين فقط للتدريبات .

وشهد مران الأمس عودة وليد سليمان للظهور بعد استبعادة من تجمع المنتخب الوطنى بداعى الإصابة ، وقال الدكتور خالد محمود مدير الجهاز الطبى أن اللاعب يعانى من رشح فى الركبة وسينفذ برنامجا تأهيليا لمدة قصيرة وسيكون جاهزاً للمشاركة فى التدريبات قبل نهاية الشهر الحالى .

وأضاف أن إصابة وليد سليمان صانع ألعاب الفريق فى الركبة، تعود لخوضه لقاء الجيش الرواندي، على ملعب أرضيته صلبة ويعانى فقط من خشونة وارتشاح فى الركبة، التى أجرى فيها الجراحة بسبب لعبه على أرض صلبة، وهى الإصابة التى تسببت فى استبعاده من معسكر المنتخب الوطني، الذى يستعد لخوض ودية غينيا الإستوائية بالمغرب الخميس المقبل .

واشارت جريدة “الاهرام” طبيب الفريق اوضح أن عبد الله السعيد لاعب وسط الفريق لا يعانى من أية مشاكل فى وجه القدم ويشارك بشكل طبيعى مع زملائه فى تدريبات الفريق استعداداً لاستئناف بطولة الدورى العام ومباراة الجيش الرواندى فى إياب الدور الـ32 من دورى أبطال إفريقيا ، والطبيب الإلمانى الذى قام بزيارته قبل أيام وكان قد أجرى له الجراحة سيقوم بإرسال نتائج الفحوصات للجهاز الطبى للأهلى عبر الإيميل خلال الأيام القليلة القادمة …