الواقع العربي

اعلن مصدر مسئول بالمركز الإعلامي الأمنى بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن نجاح الوزارة في ضبط 75 شخصا من القيادات الوسطى لجماعة الإخوان الإرهابية والتنظيمات الموالية لها من المتهمين فى قضايا إقتحامات أقسام ومراكز الشرطة والمشاركة فى أعمال عدائية والتحريض عليه على مستوى محافظات الجمهورية من هؤلاء العناصر من بينهم 43  مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا إرتكاب أعمال عنف.

واعلنت الوزارة عن ضبط أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى القائم على إدارة (العقاب الثورى) بموقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” والتى تتضمن صور للعديد من العمليات الإرهابية من تفجيرات وحرائق وقطع طرق إرتكبت ضد قوات الشرطة ومؤسسات الدولة والعاملين بها

وكانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت بالإستعانة بالتقنيات الحديثة بالفحص الفنى وتتبع البصمة الإلكترونية من ضبط المتورطين فى إنشاء صفحات على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك ) للتحريض على العنف ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة وإثارة الفوضى .

كانت جهود الوزارة قد توصلت إلى رصد صفحة على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك ” بإسم ( العقاب الثورى ) تتضمن صور للعديد من العمليات الإرهابية من تفجيرات وحرائق وقطع طرق إرتكبت ضد قوات الشرطة ومؤسسات الدولة والعاملين بها وإعلان مسئوليتهم عنها وكذا مشاركات تحريضية لإسقاط نظام الحكم الحالى فى البلاد ونشر عبارات تحريضية للقيام بأعمال تخريبية من شأنها تكدير الأمن العام ونشر أسماء وبيانات لضباط الشرطة وبعض الإعلاميين للتحريض على إستهدافهم بأعمال عدائية والدعوة لإثارة الفتنة .

وتمكنت الأجهزة الأمنية، عقب تقنين الإجراءات، من تتبع الصفحة المشار إليها وتبين أن القائم على إدارتها المدعو/ عبدالرحمن ممدوح أحمد حسن محمد الزلبانى –مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة.. حيث تم إستهداف المذكور وأمكن ضبطه بمسكنه.. وبحوزته (كيسة جهاز كمبيوتر – هاتف محمول) وبفحصهما تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة كما تبين وجود حساب محفوظ على الجهاز وبفحصه تبين إحتوائه على منشورات تحريضية ضد مؤسسات الدولة والعاملين بها وأن مستخدمه يُدير صفحة (العقاب الثورى).

وبمواجهة المذكور إعترف بإرتكاب الواقعة وأنه صاحب الحساب الذى يدير من خلاله الصفحة المُشار إليها, كما أنه يدير من ذات الحساب 9 صفحات أخرى على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك)  كما أنه يشارك كمحرر فى 10 صفحات تبين أن أغلبها صفحات تحريضية ضد مؤسسات الدولة والعاملين بها.. فضلاً عن إشتراكه فى 30 مجموعة من المجموعات الأخرى ( Groups ) على موقع (فيس بوك) والتى ينتهج أغلبها سياسة التحريض ضد النظام ومؤسسات الدولة والتى كان من أبرزها (هنا رابعة الشرعية- مقهى الإخوان رابعة كيان مش ميدان – تفجير ومتابعة للأحرار- طلاب ضد الإنقلاب – الثورة مُستمرة – يسقط يسقط حكم العسكر).

وبإستكمال الفحص الفنى الخاص بصفحة (العقاب الثورى) تبين تبنيها العديد من عمليات التفجير وإستهداف رجال والمنشآت الشرطية والسياحية (الهجوم على نقطة شرطة “قوته” بمركز يوسف الصديق بالفيوم فجر 8 مارس الجارى – حرق بوابة كلية الهندسة بجامعة المنوفية – تفجير عبوات بأقسام أول وثان المنتزة وأول الرمل بالإسكندرية – نسف سيارة معاون مباحث قسم بنى سويف – إطلاق الرصاص على نقطة شرطة الرحماينة بالبحيرة – الهجوم على نقطة شرطة الواسطى ببنى سويف) وقد إعترف المذكور بإنتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية منذ عام 2011.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيقات