اصدر الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان تعليمات لمديري الشئون الصحية بالمحافظات بالمرور المستمر على المستشفيات والتواصل مع المرضى ميدانيا ، واشار وزير الصحة خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده ظهر الثلاثاء بالوزارة إلى ان الصحة حق أصيل للمواطن دون تحمل أعباء.

وأضاف العدوي: “اقدر مطالب الأطباء التى تأخرت كثيرا فهم جزء أساسى من نسيج المجتمع لا يقل وطنية عن باقى فئاته وأسعى لتحقيق مطالبهم وفى سبيل ذلك اجتمعت امس مع اعضاء نقابة الأطباء واليوم مع الصيادله”.

وأشار إلى تراجع نسب الإصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية AH1NA بشكل كبير مع اقتراب بدء الفصل الدراسى الثانى. وقال: “أصدرت تعليمات بالتواصل مع إدارات الصحة المدرسية والمرور المستمر على المدارس وعمل توعية شاملة للطلاب واتباع طرق الوقاية بالمدن الجامعية خاصة فى المطابخ وخزانات المياه لمحاصرة نشاط الفيروس”.

وأكد عدوى أن مرض الجذام في مصر لا يمثل مشكلة صحية طبقاً لمؤشرات منظمة الصحة العالمية ، مشيرة إلى أن مصر قد وصلت إلى توصيات المنظمة منذ عام 1994 – حيث وصل معدل انتشار المرض إلى حالة واحدة من بين كل 10000شخص ، مشيرا إلى انخفاض معدل الإصابة بالمرض وزيادة معدل الشفاء خلال العام الماضي مقارنة بالأعوام السابقة