الريال

واجه ريال مدريد خطر التخلي عن الصدارة لصالح جاره اتلتيكو مدريد عندما يحل ضيفا على اشبيلية اليوم في المرحلة 30 من الدوري الاسباني لكرة القدم في مهمة محفوفة بالمخاطر.

وقد يجد النادي الملكي الذي تعرض لخسارة موجعة امام غريمه التقليدي برشلونة 3-4 في الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو الاحد، نفسه في المركز الثالث في حال فوز اتلتيكو مدريد وبرشلونة حامل اللقب على ضيفيهما غرناطة وسلتا فيغو على التوالي.

وما يزيد الضغوط على رجال المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي انهم سيلعبون بعد مباراة برشلونة وسلتا فيغو اي ان الفريق الكاتالوني سينتزع الريادة ولو لمدة ساعتين وبالتالي فهم مطالبون بتحقيق الفوز ان ارادوا مواصلة المشوار نحو استعادة اللقب من برشلونة.

ورحلة الريال الى اشبيلية هي واحدة من 3 مباريات خطرة للنادي الملكي في اللقاءات المتبقية له هذا الموسم حيث سيلاقي مضيفه ريال سوسييداد في المرحلة 32 ويستضيف فالنسيا في المرحلة 35.

في المقابل، تنتظر برشلونة 3 مباريات قوية ايضا امام مضيفه فياريال في المرحلة 34 وضيفيه اتلتيك بلباو في المرحلة 36 واتلتيكو مدريد في المرحلة الاخيرة.

اما اتلتيكو مدريد فأمامه 4 مباريات قوية ضد مضيفيه اتلتيك بلباو وفالنسيا وبرشلونة وضيفه فياريال.

ويدرك ريال مدريد جيدا ان تعثره اليوم سيضعف حظوظه في التتويج وهو سيخوض اللقاء في غياب قائده سيرخيو راموس والمهاجم الارجنتيني انخل دي ماريا بسبب الايقاف، لكنه يعول على ترسانة النجوم التي تضمها صفوفه في مقدمتها هداف الليغا البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة.

ولن يجد اتلتيكو مدريد اي صعوبة في تخطي عقبة ضيفه غرناطة الحادي عشر ومواصلة صحوته بتحقيق الفوز الرابع على التوالي والانفراد بالصدارة في حال تعثر النادي الملكي.

والامر ذاته بالنسبة الى برشلونة عندما يستضيف سلتا فيغو بقيادة مدربه نجمه السابق لويس انريكه.

ويأمل برشلونة في استغلال معنويات لاعبيه العالية عقب الفوز على ريال مدريد وتخطي عقبة سلتا فيغو قبل الدربي امام جاره اسبانيول السبت المقبل ومن ثم استضافة اتلتيكو مدريد في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.