الواقع العربي

يسدل الستار اليوم على مباريات الأسبوع الخامس عشر للدورى الممتاز لكرة القدم بإقامة مباراتين، حيث يلعب الزمالك مع دمنهور فى الثانية والنصف ظهرا باستاد دمنهور، كما يلعب انبى مع المصرى فى الخامسة عصرا باستاد الإسماعيلية.

فى المباراة الأولي، فعلى الرغم من أن الزمالك فى المركز الثانى برصيد 31 نقطة ومضيفه فى المركز الثامن عشر برصيد 9 نقاط فقط، فإن ما شهده الأسبوعان الأخيران من نتائج يجعل من الصعب التوقع بنتيجتها بناء على الأرقام .

فخسارة الأهلى بالأربعة وفشل الزمالك فى استغلال الفرصة بخسارته أمام انبى منافسه المباشر على الصدارة، جعلا من الممكن حدوث مفاجأة في المباراة .

لكن الأهم هو أن الزمالك يدخل لقاء اليوم بشعور «المظلوم» بعدما أرجعت إدارته الخسارة أمام انبى لأخطاء الحكم .

كما أن القلعة البيضاء عاشت ساعات من القلق بسبب تهديد المدير الفنى بالرحيل، وعلى الرغم من احتواء الأزمة سريعا فأن تداعيات ما جرى فى ليلة الخسارة من انبى يمكن أن تلقى بظلالها على الفريق فى مباراة اليوم.

أما على الصعيد الفني، فقائمة المستبعدين من صفوف الزمالك طويلة بوجود حازم إمام ومصطفى فتحى وعمر جابر للإصابة، بينما تم استبعاد طارق حامد ويوسف أوباما وياسر إبراهيم لأسباب فنية، كما جرى استبعاد أحمد الشناوى لعدم الجاهزية.

أما على الجانب الآخر، فإن أفضل فرصة لألعاب دمنهور لا تكمن فيما يمكن أن يقدمه لاعبوه، بل فى مدى قدرتهم على استغلال موقف الزمالك ومشكلاته الداخلية وخلافاته وترجمة ذلك على أرض الملعب، على أمل تحقيق الفوز الثالث لهم فى الدورى أو على الأقل التعادل الرابع، فأى نقطة من الزمالك مكسب كبير فى ضوء الموقف المتدهور للفريق بالجدول.

فى اللقاء الثاني، سيحاول انبى بكل قوة أن يتمسك بصدارة الدورى عندما يلعب مع المصرى فى الإسماعيلية. ويدخل الفريق البترولى المباراة بمعنويات عالية بعدما أزاح الزمالك وانفرد بالقمة برصيد 33 نقطة، لكنه يريد أن يواصل انتصاراته ليضمن الحفاظ على فارق النقاط.

واكتسب انبى ثقة كبيرة بالنفس انعكست فى تصريحات مدربه طارق العشري، الذى من الواضح أنه يمتلك فريقا يتمتع بمرونة تكتيكية عالية تمكنه من اللعب بأكثر من أسلوب وطريقة حسب ظروف كل مباراة.

واشارت جريدة “الاهرام” ان المصرى صاحب المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة، فيبحث عن فوز يستعيد به الثقة والعودة للانتصارات بعد الفوز الأخير الذى حققه فى الجولة التاسعة على حساب حرس الحدود