يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فى تمام السابعة مساء اليوم السبت نظيره الهلال السوداني علي ملعب الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في ديربي وادي النيل.

يخوض أبناء الفانلة البيضاء اللقاء بخطة هجومية مع الحذر الدفاعي في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك حسابات المنافس ويعيد الفريق لسباق المنافسة علي بطاقة التأهل للمربع الذهبي وتعويض الإخفاق الذي مني به في المباراة الأولِي أمام فيتا كلوب الكونغولي بخسارة مفاجئة 1-2.

أمام الزمالك فرصة للثأر من نظيره السوداني الذي أخرجه من دور الـ 32 للبطولة عام 2007 في آخر مواجهة جرت بين الفريقين بدوري الأبطال. حيث فاز الهلال في لقاء الذهاب 2/صفر بأم درمان قبل أن يتعادلا 2/2في ستاد القاهرة.

ويضع أحمد حسام ميدو المدير الفني للفريق النقاط الثلاث صوب عينيه لانعاش آماله في المنافسة علي التأهل للمربع الذهبي من البطولة خاصة وأنه علي دراية كاملة بأن إهدار أي نقطة ستكلف الفريق الكثير والقي المدير الفني محاضرة مع لاعبيه شاهدوا خلالها مباراة الهلال ومازيمبي الكونغولي في البطولة الأفريقية.

وقام ميدو بشرح نقاط القوة والضعف بفريق الهلال من خلال متابعة تسجيل لمباراته أمام مازيمبي الكونغولي. والتي انتهت بفوز الفريق السوداني بهدف نظيف في الجولة الأولي لدوري المجموعات الأفريقي.

مهمة الزمالك ليست سهلة أمام الهلال المنتشي بفوزه بهدف دون رد علي ضيفه مازيمبي الكونغولي في الجولة الأولي يوم الجمعة الماضي. لذا فإنه يأمل في خطف نقطة التعادل علي أقل تقدير حتي يكون قادرا علي المنافسة خلال الجولات القادمة وسيعود الموريتاني دومينيك دا سيلفا لقيادة الهجوم الأبيض بجانب محمد إبراهيم ومؤمن زكريا وأحمد جعفر حيث سيخوض ميدو المباراة بقوته الهجومية الضاربة مع بعض الحذر الدفاعي ومحاولة إيقاف الخطورة الهجومية للهلال.

علي الجانب الآخر.. يخوض الهلال اللقاء في محاولة لتحقيق نتيجة إيجابية خلال لقاء اليوم.. حيث انه يمتلك العديد من الأوراق الهجومية أمثال مدثر الطيب كاريكا و بكري المدينة وغيرهما من الأوراق الرابحة.

وحرص المدرب البرازيلي كامبوس علي عقد العديد من الجلسات مع لاعبيه وحذرهم من التهاون ومحاولة استغلال إقامة المباراة في غياب الجماهير والعودة بالثلاث نقاط أو بنقطة التعادل علي الأقل.
ركز كامبوس خلال التدريبات علي تضييق المساحات ودفاع المنطقة وشن هجمات مرتدة سريعة خاطفة والتسديد من خارج منطقة الجزاء وذلك في محاولة للوصول الي مرمي عبدالواحد السيد وتسجيل هدف يربك حسابات الزمالك ومنع لاعبي الزمالك من الوصول إلي مرمي المعز محجوب