حقق الزمالك فوزا كبيرا على ضيفه المنيا برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس على إستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر المجموعة الثانية للدوري الممتاز لكرة القدم.

أحرز رباعية فريق الزمالك أحمد علي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 42 و61، ومؤمن زكريا في الدقيقة 88، ومحمد عبد الشافي في الدقيقة 92 ، ليرتفع رصيد الزمالك إلى 25 نقطة ويرتقي للمركز الثاني ، فيما تجمد رصيد المنيا 9 نقاط في المركز الحادي عشر والأخير، لتستمر معاناته في جدول ترتيب المجموعة الثانية للدوري.

بدأ أحمد حسام ميدو المدير الفني للزمالك، المباراة بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد في حراسة المرمى، وعبد الرحمن صلاح ومحمود فتح الله وصلاح سليمان ومحمد عبد الشافي في الدفاع، ونور السيد وعمر جابر وحازم إمام ومؤمن زكريا في الوسط، ويوسف أوباما وأحمد علي في الهجوم.

ضغط الزمالك من بداية المباراة، من أجل تسجيل هدف مبكر، حيث تركز هجومه من الناحية اليمنى عن طريق حازم إمام بالإضافة إلى تحركات مؤمن زكريا في الوسط الذي كاد أن يسجل هدفا في الدقيقة 16 من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الكرة اعتلت العارضة بقليل.

وبالرغم من استحواذ لاعبي الزمالك على الكرة معظم فترات الشوط الأول، إلا أن الخطورة الأكبر كانت لفريق المنيا الذي استغل الثغرات الموجودة في الدفاع الأبيض، ليشكل خطورة على مرمى عبد الواحد السيد.

وفي الدقيقة 22 ، أهدر فريق المنيا فرصة خطيرة بعدما اخترق إسلام رشدي الجبهة اليسرى للزمالك لينفرد بعبد الواحد السيد، ولكنه سدد بغرابة خارج الشباك ، وبعدها بدقائق كاد محمود قاعود مهاجم المنيا أن يضع فريقه في المقدمة ولكنه أهدر أسهل فرص اللقاء بعدما تهيأت الكرة أمامه في مواجهة حارس الزمالك ، ولكنه سدد بجوار القائم.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، عاقب الزمالك المنيا على فرصه الضائعة، ليحرز أحمد علي أول الأهداف بضربة رأسية متقنة على يمين سامح علي حارس المنيا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك على المنيا بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى ميدو أول تغييرات الزمالك بنزول مصطفى فتحي بدلا من عبد الرحمن صلاح الذي لم يظهر بمستوى جيد، حيث واصل الزمالك استحواذه على الكرة في منطقة وسط الملعب مع تراجع لاعبي المنيا للخلف والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وواصل محمود قاعود مهاجم المنيا، إهدار الأهداف السهلة، ليهدر في الدقيقة 52 فرصة أخرى بعد عرضية متقنة لعبت رأسية باتجاهه، ليسدد قاعود برأسه بجوار القائم.

ونجح الزمالك في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 61 بعد انطلاقة رائعة من لاعبه الصاعد مصطفى فتحي من الجهة اليسرى ليلعب عرضية أرضية قابلها أحمد علي المنفرد بالشباك بتسديدة ليحول الكرة في شباك المنيا معلنا عن هدف ثاني للفريق الأبيض.

وبعد الهدف ، تحسن أداء الزمالك بشكل كبير، وأشرك ميدو كلا من عمر إسماعيل يوسف وأحمد سمير فرج بدلا من يوسف أوباما وحازم إمام، وسدد مؤمن زكريا تسديدة قوية في الدقيقة 73 مرت فوق عارضة فريق المنيا ، ليرد عليه محمود قاعود بتصويبه قوية أيضا تصدى لها عبد الواحد السيد على مرتين.

وفي الدقيقة 88 ، أضاف مؤمن زكريا ثالث أهداف الزمالك بعدما مر بمهارة فردية رائعة من مدافعي المنيا، ووضع الكرة بإتقان ومهارة في شباك سامح علي ، وقبل أن يسجل محمد عبد الشافي هدف الفريق الزمالك الرابع في الوقت المحتسب بدلا عن الضائع ، لتنتهي المباراة بفوز كبير للزمالك على المنيا بأربعة أهداف نظيفة