بدأت اليوم بالمنطقة الشمالية الغربية تدريبات ( الصداقة 3 ) وتدريبات (صقر الصحراء 3 ) بمشاركة القوات البرية السعودية والقوات البرية الأمريكية , وذلك بحضور قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد بن عبدالله القرني.

وقال مدير عمليات المنطقة الشمالية الغربية ” إن بدء تدريبات (الصداقة 3) و (صقر الصحراء 3) بمشاركة الجانب الأمريكي الصديق تأتي استمرارا لسلسلة من التدريبات السابقة التي نفذت في المنطقة الشمالية والمنطقة الجنوبية بهدف رفع واكتساب المهارات القتالية والتدريبية بالإضافة إلى التدريب على تنفيذ العمليات التدريبية.

وأعرب عن أمله فى أن تحقق التدريبات العسكرية المشتركة الأهداف العامة (الاستراتيجية) والتكتيكية التي تهدف تلك التدريبات تحقيقها , والإسهام في صقل المهارات المطلوبة لتنفيذ مثل هذه العمليات التدريبية.

وأوضح أن هذه التدريبات عبارة عن تدريبات مشتركة بين الجانبين السعودي والأمريكي , مشيرا إلى أن الجانبين خططا لها ووضعا جدولا لها منذ فترة سابقة , ونوه بأن الهدف منها رفع جاهزية القوات المسلحة في هذه المنطقة.

من جانبه، أكد نائب القيادة الوسطى بالجيش الأمريكي الجنرال دانا بيتارد أن تنفيذ هذه التدريبات العسكرية المشتركة مع الجانب السعودي يسهم في توطيد العلاقة وتعزيزالشراكة بين البلدين الصديقين فضلا عن اسهامها في الإعداد والتجهيز إذا دعت الحاجة للقتال جنبا إلى جنب