السفير المصري بروما تعاون بين الإسكندرية وجنوة في التعليم والسياحة

الاسكندرية : أ ش أ

أكد السفير هشام بدر ، سفير مصر لدى إيطاليا ، أن التعاون بين محافظة الأسكندرية ، ومدينة “جنوة ” الإيطالية سيمثل انطلاقة جديدة للعلاقات المصرية – الإيطالية ، نظرا لما تتمتع به “جنوة ” من إمكانيات ومقومات متكاملة مع مدينة الأسكندرية ، خاصة وجودهما علي سواحل البحر المتوسط .

وأضاف السفير هشام بدر – في بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء عن محافظة الأسكندرية – وذلك في ختام زيارة الدكتور عبد العزيز قنصوة ، محافظ الأسكندرية لإيطاليا والتي استغرقت أربعة أيام -أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على إعداد مسودة “لاتفاقية تآخي” بين الجانبين في عدد من المجالات ، من بينها السياحة والتكنولوجيا والتعليم ، وسيتم التباحث بشأنها خلال الفترة القادمة .

وأشار إلى أن نائب عمدة مدينة “جنوة ” استعرض خلال لقائه محافظ الأسكندرية ، أهم ما يميز المدينة ، وإتاحة العديد من الفرص الاستثمارية لمدن البحر المتوسط وعلى رأسها محافظة الأسكندرية ، لافتا إلى الاستعداد لتعزيز التعاون مع محافظة الأسكندرية في مجالات التعليم و السياحة و”الذكاء الاصطناعي” ، واصفا ذلك بأنه سيكون خطوة جديدة أخرى علي طريق تعزيز التعاون بين مصر و إيطاليا ، وتأكيدا على عمق الروابط المشتركة بين البلدين .

وأوضح أن محافظ الأسكندرية بحث – خلال اللقاء – الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها المحافظة ، ومنها على سبيل المثال الصناعات البتروكيماوية و استخلاص الزيوت و الغاز ، مؤكدا اهتمام المحافظة بقطاع السياحة والحفاظ على التراث.

وقال السفير بدر ، إنه تم خلال الزيارة ، توقيع “اتفاقية للتآخي مع مدينة كتانايا”، ولقاءات أجراها الدكتور قنصوة مع المسئولين الإيطاليين وعلى رأسهم وزير الثقافة.