التقى المشير عبد الفتاح السيسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية صباح اليوم الإثنين فيليب روسلر المدير التنفيذى لمنتدى دافوس الاقتصادى العالمى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا.

وأكد المشير عبد الفتاح السيسى خلال اللقاء على أهمية المنتديات الدولية فى نقل صورة حقيقية عن الأوضاع فى مصر والمنطقة العربية، مشددا على ضرورة أن تتنبه الجهات الدولية المختلفة لما يحدث فى منطقة الشرق الأوسط، للحد من انتشار الفكر المتطرف الذى أصبح يمثل خطرا حقيقيا على أمن واستقرار كافة البلدان الواقعة جنوب البحر المتوسط داعيا إلى ضرورة الوقوف على حلول واضحة لمحاصرة هذا الفكر ومنع تمدده وانتشاره.

وأوضح المشير عبد الفتاح السيسى أن منطقة الشرق الأوسط تحتاج إلى توفير دعم شامل وحقيقي فى الفترة الراهنة حتى يتسنى لها مواجهة الازمات المتوالية التى تتعرض لها فى ظل نقص الامكانيات والموارد المتاحة .

من جانبه أكد فيليب روسلر المدير التنفيذى لمنتدى دافوس الاقتصادى العالمى أن المنتدى يبدى اهتماما كبيرا بمصر ومنطقة شمال إفريقيا لافتا إلى أن حل مشكلات هذه المنطقة، لن يتم إلا من خلال تحقيق الاستقرار السياسى والاقتصادى فى مصر والتى تعد مركز ثقل حقيقى لأمن وإستقرار الشرق الأوسط متوقعا أن تكون مصر بيئة جاذبة للاستثمار خلال الفترة المقبلة.

واقترح المدير التنفيذى لمنتدى دافوس أن يتم عقد منتدى اقتصادى عالمى فى مصر بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة ووجه الدعوة للمشير عبد الفتاح السيسى للمشاركة فى فعاليات منتدى دافوس الاقتصادى العام المقبل