حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت من “مخاطر التصعيد العسكري، وما سيسفر عنه من ضحايا من المدنيين الأبرياء” في قطاع غزة بعد مقتل 127 فلسطينيا في الغارات الاسرائيلية منذ فجر الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الرئاسة ايهاب بدوي ان الحكومة المصرية تجري “اتصالات مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لوقف العنف والعمليات العسكرية”، مشيرا الى ما تواجهه هذه الجهود “من عناد وتعنت”، ومؤكدا ان السيسي “حذر من مخاطر التصعيد العسكري، وما سيسفر عنه من ضحايا من المدنيين الأبرياء” خلال استقباله مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط توني بلير.

وعلى صعيد المساعدات الإنسانية، أكد السيسي “تضامن مصر، دولة وشعبا، مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصها على المساهمة في توفير احتياجاته الإنسانية، حيث تم فتح معبر رفح لاستقبال وعلاج الجرحى والمصابين في المستشفيات المصرية، فضلاً عن تقديم خمسمئة طن من المؤن الغذائية والأدوية للشعب الفلسطيني في غزة”، بحسب المصدر نفسه.

وقتل 22 فلسطينيا السبت في الغارات الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة ما يرفع الى 127 عدد القتلى الفلسطينيين منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على القطاع الثلاثاء، وفق اجهزة الصحة الفلسطينية. واعلنت القاهرة الجمعة انها بذلت جهودا كثيفة لوقف العنف في غزة لكنها اصطدمت ب”تعنت” اطراف النزاع، داعية المجتمع الدولي الى التدخل