14463206_1125952304159164_7582992353339736639_n

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية إنتهاء كافة الإستعدادات اللازمة لإنطلاق فاعليات مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الــ21 والذي تنظمة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية تحت رعاية يحيى راشد وزير السياحة واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية يومي الخميس والجمعة 29 -30 سبتمبر بقرية الفروسية بمركز بلبيس بحضور عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية والقيادات الشعبية والتنفيذية ومربي ومحبي الخيول العربية .
وأكد المحافظ على ضرورة حسن التنظيم واستقبال الضيوف بصورة مشرفه تليق بعراقة وأصالة المحافظة مشدداً على ضرورة إلتزام القائمين على الإشراف بتقديم الفقرات المشاركة في المهرجان بالتوقيت الزمني المحدد لها .
جاء ذلك خلال تفقد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية اليوم لأرض المهرجان الكائنة بطريق القاهرة- بلبيس الصحراوي” قرية الفروسية” لمتابعة كافة الإستعدادات النهائية لإنطلاق المهرجان غداً العاشرة صباحاً .
ونبه المحافظ على ضرورة تفعيل مجموعات العمل المشاركة في الإشراف وتنظيم عمل المهرجان وأضاف المحافظ أن المحافظة تستأثر بنحو 80 % من إنتاج الخيول العربية الأصيلة في مصر وتمتلك ثلث الآثار فضلاً عن إمكانيات سياحية ضخمة في مختلف المجالات الدينية – الثقافية – الصيد بخلاف المناطق الآثرية بمنطقتى تل بسطة وصان الحجر .
وعلى هامش المهرجان سيقام معرض لعرض منتجات شباب الخريجين والأسر المنتجة والصندوق الإجتماعي للتنمية من ملابس وآثاث معدني ومفروشات وورق بردي ومنتجات حرفية وغذائية وأضاف المحافظ أن المهرجان يتضمن مسابقات لجمال الخيول العربية المسجلة والغير مسجلة من الإناث والذكور ومسابقات الأدب للخيل العربي المسجل والغير مسجل وكذلك عرضاً لفرقة الفنون الشعبية .