الفريق صبحي صدقيالفريق صدقي صبحي

 

التقي الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى بعدد من قادة وضباط وضباط الصف وجنود القوات المسلحة بمسرح الجلاء.

بدأ اللقاء بعرض فيلم تسجيلي بعنوان”لحظة تأمل”من إعداد ادارة الشئون المعنوية تناول ما يعانيه المجتمع المصري من حالات التشدد الفكري والعقائدي وانعكاسة علي الامن والاستقرار داخل المجتمع.

وقد أكد الفريق الاول صبحي خلال اللقاء على حرص القوات المسلحة علي الوفاء بالمهمة المقدسة المكلفة بها في الحفاظ علي الوطن وحماية أمنه القومى مشددا علي العلاقة الراسخة التي تربط الشعب المصري بقواته المسلحة التي ظلت حامية لوحدة المجتمع وتماسكة في مواجهة كافة الصعاب والتحديات.

وأشاد وزير الدفاع بالدور الوطني الذي قدمة قادة القوات المسلحة السابقين وما قدموة من عطاء وجهد طوال الفترة الماضية لحفاط علي تماسك الوطن واستقراره وزيادة القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة بما يمكنها من مواجهة كافة التحديات واكد القائد العام ان القوات المسلحة ماضية في تنفيذ خطط التطوير والتحديث في كافة المجالات وتوفير كافة الامكانات لبناء الفرد المقاتل القادر علي مواكبة احدث تكنولوجيا العصر في فنون القتال ونظم التسليح العالمية بما يمكنة من تنفيذ المهام المكلف بها بمهارة وأحترافية تحت.

ووجه الفريق اول صدقي صبحي التحية لرجال القوات المسلحة الذين يواصلون الليل بالنهار لتأمين حدود الدولة علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية ومحاربة الارهاب في سيناء وتأمين المنشأت والاهداف الحيوية والعمل بكل شجاعة واخلاص حتي يأمن كل مصري علي حاضرة ومستقبله مؤكدا ان الشعب المصري يقدر دورهم البطولي وجهودهم المخلصة وتضحياتهم واستعدادهم الدائم للعمل والعطاء من اجل مصر.

وأدار القائد العام للقوات المسلحة حوارا مع القادة والضباط ورجال القوات المسلحة استمع فيه الي ارائهم واستفساراتهم وطالبهم بتطوير قدراتهم وامكاناتهم والأهتمام بمهاراتهم البدنية وصولا لاعلي درجات الكفاءة والاستعداد القتالي والحفاظ علي الاسلحة والمعدات وتطوير ادائها لتحقيق اقصي استفادة منها واوصاهم أن يكونوا قدوة لجميع افراد المجتمع في الانضباط والعمل الجاد والتفاني في اداء المهام وما يتطلبه ذلك من يقظة كاملة وإنكار الذات للمحافظة امن الوطن واستقراره وسلامة اراضيه.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة