أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس أن عام 2013 شهد للمرة الأولى إعادة فتح التصويت على جائزة الكرة الذهبية وأكد متحدث باسم الفيفا لوكالة الأنباء الألمانية “في السنوات الماضية لم يتم قط تمديد الموعد النهائي للتصويت”.  وأعلن الاتحاد الدولي أمس الأربعاء عن تغيير مثير للجدل للموعد النهائي للتصويت على جائزة أفضل لاعبي العالم لعام 2013 وهى الجائزة التي يعد الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري المرشحين الأوفر حظا للفوز بها.

وكان الموعد النهائي لتلقي تصويت المديرين الفنيين وقادة المنتخبات الوطنية ينتهي في الأصل يوم 15 نوفمبر الجاري لكن الفيفا عدل القواعد بعد أربعة أيام من ذلك التاريخ.

وقرر الاتحاد الذي يترأسه جوزيف بلاتر تمديد الفترة لأن العديد من المصوتين لم يرسلوا اختياراتهم خلال المدة المحددة ويمكن لأولئك الذين كانوا قد أرسلوا اختياراتهم أن يعدلوا تصويتهم.

ويمكن لذلك القرار أن يصب في مصلحة كريستيانو رونالدو الذي سجل الأهداف الأربعة التي أحرزتها البرتغال لتضمن التأهل إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل على حساب السويد في الوقت الذي يعاني فيه ميسي حاليا من الإصابة