أ ش أ

قتلت القوات العراقية مدعومة بالعشائر السنية وقوات”الحشد الشعبي” الشيعية اليوم الاثنين 48 من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي, بينهم 11 خلال عملية تحرير قرية “جبة” غربي الرمادي من قبضة التنظيم, و37 في مقدمتهم القائد العسكري لداعش بقضاء الفلوجة في محافظة الأنبار غربي العراق.

وقالت مصادر أمنية ومحلية بالأنبار إن قوة من مغاوير الجيش العراقي مدعومة بمقاتلي عشيرتي الجغايفة والبو عبيد تمكنوا الليلة الماضية من تنفيذ عملية عسكرية واسعة بقرية “جبة” ضد مسلحي داعش, أسفرت عن مقتل الإرهابيين ال11 وتحرير المنطقة من سيطرتهم.

وذكرت أن قوات الفوج الأول اللواء (30) نفذت عملية عسكرية, دمرت خلالها مركبة تحمل رشاشا أحاديا وقتلت اثنين من التنظيم في منطقة صبيحات بالكرمة.. وأكدت مقتل القائد العسكري لعصابات داعش المدعو “حجي أبو خالد” قرب قضاء الفلوجة.

وأوضحت أن القوات الأمنية المشتركة بالتنسيق مع سلاح الجو نفذوا عملية نوعية بمنطقة الجسر الياباني الواقع في منطقة البو سودة قرب قضاء الفلوجة أسفرت عن مقتل أكثر من 35 إرهابيا بينهم “أبو خالد”.

وأضافت:أن الإرهابي”أبو خالد” من القيادات العسكرية للتنظيم التي تسلمت زمام الأمور بالفلوجة على خلفية مقتل أغلب الإرهابيين على يد القوات الأمنية العراقية.. وأشارت إلى أن هروب عناصر التنظيم في “مجلس الشورى المركزي” بقضاء الفلوجة , بعد مقتل أبرز قيادات داعش على يد القوات الأمنية