الواقع العربي

ناشدت اللجنة المشرفة على انتخابات نقيب الصحفيين والتجديد النصفي لستة من أعضاء مجلس النقابة  الزملاء أعضاء الجمعية العمومية الحرص على الحضور غدا الجمعة الموافق 20 مارس 2015  لعقد الجمعية العمومية  حيث يبدأ تسجيل الحضور من الساعة (العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا).

وبحسب بيان النقابة اليوم  كانت اللجنة قد قررت في اجتماعها الأسبوع الماضي مع المرشحين ومندوبيهم  أنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني لصحة الانعقاد في الثانية عشرة ظهرا  يتم مد التسجيل ساعة ثم ساعة أخرى  حتى الثانية بعد الظهر  ثم بدأ انعقاد الجمعية العمومية بمسرح النقابة بالدور الأرضي لمناقشة جدول الأعمال المعلن عنه مسبقا  وما يراه مجلس النقابة من عرض مقترحات تلقاها قبل انعقاد الجمعية وفقا لقانون النقابة .
ومن المقرر أن تبدأ العملية الانتخابية فور انتهاء مناقشات الجمعية العمومية  حيث يتم التصويت في اللجان الانتخابية الموزعة بمبنى النقابة لمدة لا تقل عن (5) ساعات.

وفور الانتهاء من التصويت يبدأ فرز الأصوات بالقاعة الكبرى بالدور الرابع بدءا بالصناديق الخاصة بمنصب نقيب الصحفيين, ثم فرز صناديق مقاعد أعضاء المجلس, ثم تعلن النتيجة.

وفي حالة إعادة الانتخابات على منصب النقيب بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات  في الجولة الأولى تعتبر الجمعية العمومية منعقدة حتي تمام التصويت في جولة الإعادة  وفي هذه الحالة وتنظيما للجهود الإدارية والتنظيمية فإن انتخابات الإعادة ستكون فى اليوم التالي “السبت 21 مارس” على أن تبدأ عملية الاقتراع في الساعة الثالثة عصرا وتنتهى في السابعة من مساء اليوم نفسه