الواقع العربي

حضر اليوم _الثلاثاء_ اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية المؤتمر الأول لداعم خارطة الطريق وذلك بحضور السفير محمود كارم المنسق العام لحملة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى والمستشار محمد سليم منسق الحملة الشعبية للرئيس عبد الفتاح السيسي وأد.اشرف فراج عميد كلية آداب جامعة الإسكندرية .

وأثناء المؤتمر ألقى اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية كلمته قائلا :بأن الحلم كبير وسوف نحققه بالجهد و النية الطيبة والقيادة التي أعادت لمصر كلمتها الحقيقية فإن مصر دائما ستظل فوق الجميع كما أن اختلافنا في الرأي لن يغير هدفنا فهدفنا جميعا هو مصر الوطن فدائما تحيا مصر ،كما سوف يأتي اليوم الذي نستحقه لنكون في البداية فمبارك على مصر حياتها الجديدة و مبروك علينا الأمل الذي نحياه .

قد استهل السفير محمود كارم المنسق العام لحملة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمه بتهنئة الشعب المصري بعودة مصر البديعة الرصينة القوية وفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي كما وصف هذه اللحظة التاريخية التي تحمل الكثير من المعاني كما أثنى على الدور الكبير الذي قامت به القوات المسلحة المصرية كما ذكر بأنه مطلوب من الشعب المصري في المرحلة القادمة التكاتف و معاونة الرئيس كما تحدث عن كيفية استعادة الجامعات المصرية لرونقها و تطوير البحث العلمي و المستشفيات الجامعية وضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية . و إصلاح الجهاز الحكومي عن طريق إعادة هيكلته و تقديم الخدمات للمواطنين بحيث لا يعانى المواطن من خلال تجميع الخدمات الحكومية و التسهيل على المواطن الحصول على الخدمة و تمكين الشباب من الوصول إلى المراكز و السلم الإداري بالدولة و القضاء على منابع الفقر و تطوير الصناعات الصغيرة.كما ذكر بأن تقديم الخدمات الصحية على قائمة الاهتمامات. كما أن موضوع ترشيد المياه عن طريق معالجة الصرف الصحي استخدام المياه بالتنقيط من أهم الموضوعات التي سيتم دراستها وطرحها على الساحة.كما سيتم طرح مشروعات جديدة من شأنها توسيع الرقعة الزراعية بمعدل 4 مليون فدان في القريب العاجل و سيتم دعم المشاريع التي تفتح فرص عمل اكبر للشباب .كما ذكر بأنه يرجو من الذين يشاركوا في الانتخابات البرلمانية المنافسة الشريفة وان يتقدم غليها من أهل لها و قادر على العطاء لا الاستحواذ على منصب .

وأثناء المؤتمر استهل د. اشرف فراج كلمته محييا الشعب المصري على اختياره لرئيسه كما ذكر بان 8/6 /2014 يعتبر بداية عهد جديد حيث تعود فيه مصر لسابق عهدها في ريادة المنطقة بل العالم كما وجهة فراج رسالة للإعلام قائلا بأنه يجب على الإعلام أن ينتهي من حالة الصراخ في برامج التوك شو ونبدأ العمل كما لابد للإعلام بان يواجه الخارج و خاصة الغرب فقد كاد الغرب أن يفصلنا عن إفريقيا لذلك خططوا لبناء سد النهضة لإبعاد مصر عن إفريقيا و بزر الشقاق و لكنه لن يكون عائق بعد الآن فقد عادت لمصر هيبتها وعمقها في إفريقيا. فمبارك للشعب المصري و لأنفسنا زعيم هذه المرحلة