كتبت : جميلة حسن

يستعد المركز الكاثوليكى المصري للسينما، لإطلاق مهرجانه السنوي في دورته الـ63، حيث عقد الأب بطرس دانيال عدة لقاءات مع لجنة اختيار المكرمين لهذا العام، بصفته رئيس المهرجان، وعضوية مجدي سامي وميشيل ماهر، لاختيار المكرمين والأفلام المشاركة.

وأعلن المركز في بيان له اليوم، أن اللجنة استقرت على تحديد موعد المهرجان لهذا العام، خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 6 مارس، ويكرم المركز في دورته هذا العام، عدد من رواد ورموز العمل السينمائي، وتقرر أن تكون جوائز هذا العام على النحو التالي:

جوائز “الريادة السينمائية” لكل من نبيلة عبيد، صفية العمري، حسن مصطفى، أحمد خليل، محمد وفيق، المخرج محمد نبيه.

وتذهب جائزة “التميز الإعلامي” للإذاعي حمدي الكنيسي، وجائزة “المركز الخاصة” لمدير التصوير سعيد شيمي، وجائزة “فريد المزاوي” للمخرجة نبيهة لطفي، وجائزة “الأب يوسف مظلوم” للفنان أحمد فرحات، وجوائز “الإبداع الفني” للموسيقيين جمال سلامة، هاني شنودة، والناقد الفني كمال رمزي، والسيناريست والناقد الفني عاطف بشاي.

وأوضح المركز أنه سيعلن في وقت لاحق، أسماء الأفلام المشاركة في الدورة الـ63، بعد انتهاء لجنة المشاهدة والاختيار من عملها، وفقًا للمعايير الأخلاقية والإنسانية التي يحددها المركز.

وأضاف أن نهاية الأسبوع الجاري، ستشهد إعلان أسماء رئيس وأعضاء لجنة تحكيم هذا العام، وكذلك الأفلام المشاركة، كما سيتم الإعلان عن أسماء أفضل ممثل وممثلة في عمل درامي، وجائزة المركز التشجيعية لهذا العام.