الإسكندرية : الواقع العربي

عقد السيد هانى المسيري محافظ الاسكندرية صباح اليوم اول مؤتمر صحفي بحضور اللواء طارق مهدي وذلك بهدف التعريف بشخصية المحافظ والوقوف على اهم القضايا المطروحة و اولويات الشارع السكندرى

وفي بداية حديثه أكد السيد هانى المسيري ان الوقت الذي تولى فيه اللواء طارق مهدى منصب المحافظ كان يتسم بالصعوبة والتحدى .ووجه الشكر له على كل المجهود الذي بذله لمواجهه المشكلات ، موضحا بان قبول هذا المنصب يعتبر تحدى كبير وانه بمثابة حرب سواء  ضد القمامة أو المبانى المخالفة و غيرها من المشكلات التى تواجهنا  و لا شك لديه بما يمكن ان يقدمه للارتقاء بمستوى معيشه المواطن السكندرى وخلق حياه كريمة لكل فرد ،كما انه يتبنى شعار الجدية و السرعة و الاستمرارية في العمل ،و اشار الى ان  حلف اليمين يعتبر في حد ذاته برنامج كامل للنهوض بالدولة فهو يشتمل على كل القطاعات . وقد اكد على انه سيتم انشاء مجلس امناء و تشكيل هيئة من الاستشاريين للاستعانه بهم فى مواجهة المشكلات .

واثناء المؤتمر الصحفي اجاب المحافظ على العديد من الاستفسارات وبسؤاله عن رؤيته لحل مشكلة المبانى المخالفة فقد ذكر بانه سيتم دراسة امكانية توفير مساكن مجهزة بديلة كوسيلة لحل المشكلة .

وقد طالب السادة الصحفيين  المحافظ   بضرورة عمل جولات ميدانية بنفسه على المناطق العشوائية والاهتمام بالطرق والمواصلات العامة و ملف القمامة والاهتمام بمراكز الشباب بالاسكندرية وعمل اجتماعات دورية مع  الصحفيين. و من هنا طالب المحافظ الجميع بان يكونو عيون له على الاسكندرية مع تقديم الحلول المقترحة لحل اى مشكلة فنحن بحاجة الى افكار جديدة .كما اشار بانه يجب ان يكون للاعلام دور هام وانه سيتم زيادة الاحتكاك مع وسائل الاعلام فان الاسكندرية تعتبر منطقة حساسة جدا ولها اهمية خاصة بالنسبة للجميع .
من جانبه اعطى اللواء طارق مهدى نبذه مختصرة عن اهم المشروعات التى تم انجازها خلال فترة توليه المسئولية

 

المسري والصحفيين

 

المسيري والصحفيين