الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز بالعربي

إن الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز بالعربي تضمنتها رواية الجليد والنار الأشهر حول العالم.. فعالم الجليد والنار من وحي خيال الكاتب جورج رايموند مارتن الذي قام بتقسيمُه إلى جزئيين نسبةً إلى النظرية الأولى لانقسام الأرض، ففي كل جزء منهم تنمو حضارة تتكون من عدة ممالك يحكُمها الأقوى والأغنى والأكثر تأثيرًا.. وسنوافيكم بالمزيد عنها من خلال الواقع العربي.

خريطة الممالك السبع Game of Thrones

 

الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز بالعربي

الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز بالعربي

الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز بالعربي

في رواية الجليد والنار ينقسم العالم إلى قارتين وليس 7 كما الحياة الواقعية، فالرواية خيالية بحتة تتناول أهم أحداث القارتين “ويستروس” التي تضم الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز، أما الأخرى “إيسوس” اشتملت بعض الأحداث التي ظهرت في المسلسل.

ويستروس تكمُن فيها القوة الحاكمة والعوائل الأعظم بخلاف إيسوس التي تمتلئ بالسحرة والعبيد والجنود مجهولي الهوية والهمج الذين لا يحكمهم نظام أو دستور، فالممالك السبع يحكمهم سبعة عوائل أقوياء والعائلة الأقوى بينهم من تُجلس ملكًا منها على العرش الحديدي، ويختار الملك مُساعد له ويُصدِر قرارات إلى السبع ممالك يجب تنفيذِها، وسنُشير إلى هؤلاء فيما يلي:

أولًا: مملكة الشمال The North

الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز بالعربي

هي المملكة الشمالية في ويستروس ويحكُمها آل ستارك منذُ القِدَم ولا يتمكن أحد من السيطرة على الحكم سواهم، وتعد مساحة المملكة الشمالية هي الأكبر من الستة ممالك الأخرى معًا، لكنها المنطقة الأكثر برودة.

لذا فشعارهم هو “الشتاء قادم” ويُقصد به الشتاء الطويل الذي يأتي به مخلوقات تقضي على البشر في الليلة الطويلة، ولا أحد يُصدق مثل هذه القصص إلا أهل الشمال، وتضم الشمال مساحة كبيرة يملكها حرس الليل ويقيمون على سور ضخم من الثلج يفصل بينهم وبين السائرون البيض والهمج الذين يعيشون خلف السور.

أشهر ما في الشمال هي “وينترفل” القلعة التي يسكُنهّا حُكام الشمال “آل ستارك” وأسفلها سرداب عميق يدفنون فيها أفراد عائلتهم بجوار ذئب ضخم وهو “رمز الشمال” وصوره على راياتهم، مُضاف إلى ذلك “سيف مسلول” بين أيديهم.

ثانيًا: جزر الحديد Pyke

الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز بالعربي

هي سبعة جُزُر غرب ويستروس يُطلق عليهم “بايك” ويقعون تحت حكم “آل جرايجوي” ويسكنها الرجال الحديديون الذين يلقبون بـ “أولاد الحديد” ويأخذون من حيوان الكركان وهم يعبدون الإله الغارق الذي يسمح لهم بالاغتصاب والنهب والسرقة وممارسة كل الأعمال غير الشرعية.

من سُكان الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز سلالة “هارن الأسود”، والتي حكمت الجزر الحديدة حتى مجيء “إيجون الفاتح” الذي جعل “آل جراجوي” هُم الحكام الجدد للرجال الحديديين.

ثالثًا: بلاد العاصفة The Stormlands

الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز بالعربي

هي المنطقة ما بين بحر دورن ومهبط الملك، كان يحكُمها ملوك العاصفة لكن بعد دخول “إيجون الفاتح ويستروس” وغزوها على ظهر تنينه تمكنّ من الحصول عليها وإهدائها إلى “آل براثيون” الأقارب غير الشرعيين لـ “آل تارغريان”، يمكُث “آل براثيون” في ستورمز اند ويتخذون من الظبي شعارًا لعائلتهم.

حيث سكنها أول ملك من البشر “الملك دوران الدورني” هو وزوجته إلنيه ابنة الآلهة الذين غضبوا كثيرًا من تلك الزيجة، وعزموا على شنّ حرب ضده يقومون فيها بتسليط الرياح والأمواج لهدم قلعته وقتل ضيوفُه، لكنه شيّد قلاع منيعة تتصدى لهم.

فالأسطورة تقول إن براندون ستارك من بنى “السور العظيم” هو من بنى القلاع له أو نصحه بكيفية بنائها، لكن توجد أقاويل تؤكد أن أطفال الغابة المسحورين هم من ساعدوه في ذلك.

رابعًا: وادي آري The Vale

الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز بالعربي

يحتل المنطقة الشرقية لويستروس ويحكمه “آل آرن” الذين يسكنون منطقة العش وهي قلعة في أعالي الجبال، لا يُمكن الوصول إليها إلا من خلال طريق جبلي مُخيف مليء بالحيوانات المُرعبة والمنحدرات الصخرية، كما ينتهي الطريق بالبوابة الدموية التي لا يُمكن المرور منها بسبب أبراج المراقبة.

يحكم الوادي اللورد “جون آرن” الذي كان يربي “روبرت براثيون ونيد ستارك”، وكان بعد الحرب مساعد الملك “روبرت براثيون”، وبعد مقتله على يد زوجته “لايسا تارلي” لحُبها للورد بيليش ورغبتها في الزواج منه، لكنه سرعان ما تخلص منها بسبب رغبتها في قتل ابنة أختها “سانسا ستارك” الذي أحبها لورد بيليش كثيرًا، ومنذ ذلك الحين أصبح هو حاكم وادي آرن.

خامسًا: البلاد الغربية Kings of the Rock

الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز بالعربي

هي الجزء الأهم والأغنى في الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز بسبب حُكامها “آل لانستر” الذي يتخذون الأسود رمزًا لهم، حيث يملكون أغلب الذهب والمعادن الثمينة في ويسترون ويسكنون كاستلي روك الذين كانوا سابقًا ملوكًا لها.

تمكنّ تايوان لانستر من زفاف ابنته “سيرسي” إلى الزواج من الملك “روبرت براثيون” ليكون له الأحقية في الحكم، وجعل ابنه جيمي لانستر رئيس حراسة الملك، الجدير بالذكر أن جيمي هو من قتل الملك المجنون من التارجريان مما سهل صعود روبرت براثيون على العرش الحديدي.

سادسًا: المرعى The Reach

الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز بالعربي

هي المنطقة الأكثر خصوبة في الممالك السبع ويحكمها “آل تيريل” من خلال هايجاردن، حيث يأخذون من الزهور رموزًا لهم؛ للإشارة إلى خصوبة أراضيهم، كان “آل جارندز” يحكمون المرعى قبل “آل تيريل” لكن بعد دخول إيجون الفاتح ويستروس تمكنّ من حرق آخر ملك من آل جاردنز.

استغل آل تيريل هذه الفرصة وقاموا بتسليمه المرعى الذي كافأهم وجعلهم ملوكًا عليها، كان لآل تيريل الدور الهام في التحالف مع “آل لانستر” أثناء حرب الملوك الخمسة فمدوهُم بالطعام والمحاصيل الزراعية مقابل زواج الملك جوفري براثيون من ابنتهم مارجري تايريل.

علاوةً على أن المرعى هي أقدم الأماكن في ويستروس فتضم البلدة القديمة الأقدم من الممالك السبعة والتي كانت في السابق مقر الإيمان السبعة.

سابعًا: بلاد التاج

الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز بالعربي

ترجع إلى أقوى عائلة الممالك السبع خريطة قيم اوف ثرونز، وذلك ليس لمهارتهم الحربية أم امتلاكهم للمعادن الغنية، لكنهم يمتلكون تنانين تتمكن من إبادة ما أمامهم من خلال النفث لمرة واحدة، تسكُنها عائلة إيجون الفاتح الذي وحد ملوك المنطقة وأصبح ملك عليها وعلى الممالك السبع جميعًا واستمر حُكمها تحت عائلة آل تارغيريان.

يسكن آل تارغيريان دراجون ستون التي تصل إلى فاليريا القديمة ما جاء منها إيجون على ظهر تنينه ليخضع الممالك لحكمه وطاعته، بعد موت روبرت براثيون أعلن أخيه ستانس براثون ملك على الممالك السبع نظرًا لأن جوفري براثيون ابن غير شرعي لسيرسي لانستر من أخيها جيمي، كما اتخذ ستانس دراجون ستون مقر لرئيسي له.

لكن بعد موته تمكنّ السير دافوس الذي كان مساعده بالتوجه إلى إيسوس وساعد دنيريس تارغيريان من الرجوع إلى ويستروس وأن تكون الحاكمة الشرعية لها نظرًا أنها آخر أفراد آل تارغيريان، وبالفعل عادت دنيريس واتخذت من دراجون ستون مقر لها.

أشهر شخصيات قيم اوف ثرونز

تضُم الرواية الكثير من الشخصيات الرائعة اليت كانت سببً في نجاحها الكبير، وأشهرهم الأكثر رواجًا كما يلي:

  • ستانس براثيون: كان أحد الشخصيات المُعقدة، وكان يُساعده لساندرا وتاغوس، وكلاهُما يمنحانه نصائح مُختلفة، فأحيانًا كان يميل إلى سماع إليساندرا ويُصبح شخصية شريرة، وأحيانًا يرجع إلى تاغوس ويكون جيدًا، ولأنه خسر معركة بلاك واتر بدء الجميع يُحبُه بعد الاتجاه إلى الطريق الصحيح ومُساعدة الغير للحصول على الحُكم.
  • آريا ستارك: هي واحدة من أفضل الشخصيات، فكانت صغيرة تتعلم القتال، جميلة حتى رأت وفاة والدها أمام أعيُنها وحينها أصبحت تُفكر في الانتقام لهُ، وتمكنّت من فعل ذلك.
  • بيتر بايليش: ظهر بشكل ملحوظ حينما تحالف مع سيلسي، وأصبح إنسان مُخادع للحصول على الحُكم، وهو ما استطاع تنفيذُه خلال قتل الكثير من الشخصيات، ولكنه قُتِلَ في النهاية.

 

أغنية الجليد والنار من أقوى الأساطير التي عُرِضَت تفاصيلها عبر مسلسل تليفزيوني لاقى نجاح لم يحصل عليه أي مسلسل عُرِضَ من قبل.