الواقع العربي

انتقل فريق من النيابة العامة بالعريش, لمعاينة موقع التفجير الذي استهدف معسكر قوات الأمن بمنطقة المساعيد اليوم الثلاثاء, وذلك بإشراف المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية المستشار عبد الناصر التايب, وبرئاسة المستشار العام الأول لنيابات شمال سيناء المستشار عماد الدهشان, ورئيس النيابة المستشار محمود الحسيني, وفريق من النيابة العامة.

وأصدرت النيابة قرارها بإنتداب الطب الشرعي لمعرفة شخصية الانتحاري الذي نفذ العملية عن طريق ال` ؤخء, وكذلك ندب خبراء الأدلة الجنائية لمعرفة كيفية التفجير ونوع المادة المستخدمة فيه, وطلب تحريات إدارتي البحث الجنائي والأمن العام حول ظروف وملابسات الواقعة.

كما قررت الانتقال إلى المستشفى لسؤال المصابين لتوضيح ظروف وملابسات الواقعة, وكذلك سؤال شهود العيان المتواجدين في المكان وأفراد الأمن المعينين خدمة في الأبراج, وتشكيل لجنة هندسية لتحديد قيمة التلفيات التي حدثت في مبنى قوات الأمن والمباني المحيطة بموقع التفجير.

وكان قد تم استهداف المعسكر بسيارة فنطاس مياه مفخخة ألا أن تصدي قوات الأمن لها أدى إلى تفجيرها خارج المعسكر, مما أسفر عن استشهاد مواطن مدني وإصابة 30 فردا من قوات الأمن إلى جانب مواطنين اثنين من المدنيين