الواقع العربي

يبدأ الوم السبت أول أيام سحب كراسات الشروط، لحجز أكثر من نصف مليون وحدة سكنية في أضخم طرح لوحدات الإسكان الاجتماعى فى تاريخ مصر ،حيث يتم شراء كراسات شروط الحجز من مكاتب البريد فى المدن، والمراكز الذي أعلن عنه الدكتور مصطفى مدبولى،وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وسيتم فتح باب الحجز لأكثر من 100 ألف وحدة سكنية فى مراحل التشطيب بالمحافظات والمدن الجديدة (3 غرف وصالة،بمساحة تصل إلى 90م2) تشطيب كامل، فى 24 محافظة، وسيخصص لذلك كراسة شروط منفصلة،بمظروف خاص،به رقم كودى،كما سيتم فتح باب الحجز لـ 400 ألف وحدة سكنية،كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسى،سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام بالمحافظات والمدن الجديدة (3 غرف وصالة،بمساحة تصل إلى 90م2) فى 27 محافظة،وذلك بنظام التمليك بالمشروع،وسيتم تخصيص كراسة شروط أخرى لها،بمظروف خاص.

موعد تقديم استمارات الحجز

تقديم استمارات بيانات الحجز الواردة بكراسة الشروط لحجز الوحدة، وسداد جدية الحجز سيتم ابتداء من يوم الثلاثاء 2016/5/3 حتى يوم الثلاثاء 2016/5/31،حيث أنه بالنسبة للوحدات التى فى مراحل التشطيب سيتم تخصيصها تباعا بعد انتهاء الإجراءات الإدارية،وتحديد المستحقين،على أن يتم سداد باقى مقدم الحجز فى خلال أسبوعين من تاريخ إخطار المتقدم برسالة نصية على الموبايل المسجل، أما بالنسبة للوحدات التى سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام فسيتم سداد باقى مقدم الحجز الخاص بها على أربعة أقساط قبل الاستلام.

وقال وزير الإسكان أنه على المواطنين الذين تقدموا للحجز فى الإعلان السابع بمحافظة الجيزة “دهشور”،وانطبقت عليهم الشروط،ولم يحصلوا على وحدات،ولم يقوموا بسحب مقدمات الحجز،عدم التقدم مرة أخرى فى هذا الإعلان،حيث سيتم توفير وحدات سكنية لهم بمدينة 6 أكتوبر،وعليهم استكمال سداد جدية الحجز بمبلغ 4 آلاف جنيه ليصبح 9 آلاف جنيه، وسداد باقى مقدم حجز الوحدة على دفعات ربع سنوية بمعدل 4 آلاف جنيه كل 3 أشهر لحين تخصيص الوحدة،ويتم السداد بفروع بنك التعمير والإسكان،وسيعلن عن مواعيد السداد،موضحا أنه فى حالة عدم سداد باقى جدية الحجز يعتبر ذلك عدولا عن الحجز وعلى المتقدم سحب جدية الحجز.

وأشار إلى أنه يتم تقسيط ثمن الوحدة على 20 عاما بنظام التمويل العقارى،ويتم توفير دعم نقدى لا يرد من الدولة لكل مستفيد بالمشروع،يتراوح بين 5 آلاف و25 ألف جنيه، حسب دخل المواطن.

الشروط العامة

لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات فى الإعلان الواحد،على أن يقر المتقدم أنه لم يسبق التخصيص له أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) وحدة سكنية أيا كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير، وألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة ( الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قطعة أرض سكنية أيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات،سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير،أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير،وألا يكون المتقدم أو الأسرة ( الزوج / الزوجة / الأولاد القصر ) قد استفاد بقرض تعاوني، أو دعم من المشروع القومي السابق للإسكان،أو أي جهة حكومية أخرى،أو مالكا لسكن،وأن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها.

يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته،ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام،وفى حالة التصرف فيها يتم المحاسبة بالسعر الحر الاستثماري للوحدة،وتطبيق الإجراءات واللوائح المعمول بها في هذا الشأن،على أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز،وفى حالة المخالفة يكون مسئولا جنائيا ومدنيا،ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أوحكم قضائي،واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها،مع تطبيق بنود قانون الإسكان الاجتماعي وقانون التمويل العقاري وتعديلاته.

شروط الحجز

يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة في تاريخ بدء الحجز،ويحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا على أن يلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري، وأن يكون المتقدم من محدودى الدخل، وألا يزيد دخله السنوى طبقا لقانون التمويل العقارى رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحتة التنفيذية (أى لا يتجاوز الدخل الصافى للأسرة عن 42 ألف جنيه سنويا وللأعزب عن 30 ألف جنيه سنويا).

يتم سداد 9 آلاف جنيه كمقدم حجز،ويتم استكماله ليبدأ من 15% من ثمن الوحدة (تحدد طبقا للدخل والسن)،بعد انطباق الشروط عليه وقبل التعاقد على الوحدة،ويبدأ القسط الشهرى بـ 350 جنيها للوحدة 3 غرف وصالة (بزيادة سنوية تصل إلى 7% لمدة تصل إلى 20 عاما) كحد أقصى بنظام التمويل العقارى، ويتم حسابه طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن وتلتزم الدولة بتوفير دعم لا يرد للمواطن.

الحد الأدنى للدخل الشهرى للتعامل بنظام التمويل العقارى ألف جنيه طبقا لإخطارات البنوك الممولة،وفى حالة زيادة عدد المستحقين عن عدد الوحدات المتاحة بالمرحلة تكون الأولوية طبقا للترتيب التالى: المتزوج ويعول ويشمل الأرملة وتعول، والمطلقة وتعول (الأولوية للأصغر سنا وفى حالة تساوى السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددا)، ثم المتزوج (الأولوية للأصغر سنا)، ثم الأعزب (الأولوية للأصغر سنا). كما يتم توفير الدعم من خلال صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري من الموارد التي تتيحها الدولة له وموارده المنصوص عليها فى القانون.

أسلوب حجز الواحدات “فى مراحل التشطيب”

يتم ملء النموذج المرفق بكراسة الشروط وكذا الإقرار بخط واضح ويرسل عن طريق مكاتب البريد،مع المستندات المطلوبة وأصل إيصال السداد وأصل إيصال شراء الكراسة داخل مظروف مغلق،موضحا عليه المحافظة والمدينة أو المركز المراد الحجز به، وذلك بخطاب مسجل بعلم الوصول طبقا للمحدد بالكراسة.

أسلوب حجز الوحدات “التى تنتهى خلال عام”

يتم ملء النموذج المرفق بكراسة الشروط،وكذا الإقرار بخط واضح،ويرسل عن طريق مكاتب البريد،مع المستندات المطلوبة وأصل إيصال السداد،وأصل إيصال شراء الكراسة،داخل المظروف المخصص لذلك،موضحا عليه المحافظة والمدينة أو المركز المراد الحجز به،وذلك بخطاب مسجل بعلم الوصول طبقا للمحدد بالكراسة.

المستندات الواجب توافرها

إرفاق صورة بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجته،على أن تكون البطاقة سارية،كما يرفق بيان بالدخل الشهرى.

بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهرى،على أن تقدم جميع شهادات الدخل للزوج والزوجة فى حالة عمل الطرفين.

أما بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص فعليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهرى،وموضح بها الرقم التأمينى.

وبالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية فعليهم تقديم شهادة من محاسب قانونى معتمد تبين صافى الدخل الشهرى،وصورة من السجل التجارى أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة،إضافة إلى شهادة التأمينات الاجتماعية موضح بها المهنة والأجر التأمينى،أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

المرفقات تتضمن أيضا تقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة ( صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء رقم قومى مميكنة)،وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى.

وبالنسبة لذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة،سيتم التخصيص طبقا لعدد الوحدات المتاحة،وسيتم مراعاة تخصيص 5 % من الوحدات لذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم،وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة.

بالنسبة للمتقدمين لمحافظتي سيناء (شمال – جنوب)،والإسماعيلية القنطرة شرق،وشرق بورسعيد،يتم إرفاق المستندات المذكورة بالإضافه إلى صورة بطاقة الرقم القومى معتمدة من الموظف المختص بما يفيد اطلاعه على الأصل ومختومة بختم الشعار لجهة الولاية.

سداد مقدم الحجز

يتم سداد مقدم الحجز وقيمته 9 آلاف جنيه،ويرد فى حالة عدم التخصيص،مع سداد 125 جنيها مصاريف استعلام لا ترد،ويتم سدادهما فى أى مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية،لحساب بنك التعمير والإسكان،موضحة أن سعر الوحدة كاملة التشطيب 154 ألف جنيه.

أسلوب السداد بالنسبة للوحدات تحت التشطيب

يتم سداد باقى مقدم ثمن الوحدة ويبدأ من 15 % من قيمتها خلال أسبوعين على الأكثر من تاريخ إخطار المتقدم بتخصيص وحدة له،وفى حالة عدم قيام المستحقين بالسداد فى المدة المحددة من الإخطار يعتبر ذلك عدولا عن حجز الوحدة ويتم إلغاء الحجز.

أسلوب السداد بالنسبة للوحدات التى سيتم الانتهاء منها خلال عام

يتم سداد باقى مقدم ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية بمعدل 4 آلاف جنيه،كل 3 أشهر تبدأ من 2016/9/1،وتستكمل قيمة المقدم خلال أسبوعين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.وأوضحت أن القسط الشهرى يبدأ بـ 350 جنيها كحد أدنى،بزيادة سنوية 7 % لمدة تصل إلى 20 عاما كحد أقصى،ويتم حسابه طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن،كما يتم سداد 5% من قيمة الوحدة وديعة صيانة يتم سدادها نقدا عند التعاقد أو تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل.

ويقدم صندوق التمويل العقارى دعما نقديا للمستفيد يصل إلى 25 ألف جنيه مصرى طبقا للدخل،ويقدم البنك المركزى المصرى من خلال البنوك المشاركة تمويلا للوحدة بأسعار عائد مخفضة تحسب على أساس متناقص تتراوح بين 5% و 7% طبقا لمستوى الدخل،ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل.

الضوابط العامة الخاصة بحجز وحدات الإسكان

يلتزم المتقدم بمراجعة وزارة الإسكان وجهات التمويل وصندوق التمويل العقارى فى خلال سنة من تاريخ الحجز للتأكد من التخصيص من عدمه،وفى حال عدم المراجعة فى هذه الفترة يعتبر ذلك عدولا منه عن الحجز،ويتم إلغاؤه ولا يحق له الرجوع على الوزارة أو أى من قطاعاتها بأى التزامات،ويعتبر الإعلان وكراسة الشروط وقانون الإسكان الاجتماعى وقانون التمويل العقارى ولائحته التنفيذية وقانون البناء الموحد وشروط الحجز المعتمدة من مجلس الوزراء،جزء لا يتجزأ من شروط الحصول على وحدة سكنية بالمشروع.

سيتم الاستعلام الميدانى على المستحقين طبقا لأولوياتهم،مع ضرورة تأكد العميل من شخصية مندوب الاستعلام،وعدم سداد أية مبالغ له تحت أى مسمى، ولن يلتفت الى أية مستندات ترد غير مستوفاة أو عن غير طريق البريد،أو بعد موعد التقديم، والتخصيص يتم عن طريق قرعة عشوائية بالحاسب الآلى. كما أن كراسة الشروط بها إقرار يتضمن بعض البنود التى يوافق عليها المتقدم ويلتزم بها.

وهذه البنود هى: الاطلاع والالتزام بالشروط الأساسية للتمويل العقارى وفقا لأحكام القانون رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية وتعديلاته،وبأحكام قانون الإسكان الإجتماعى رقم 33 لسنة 2014،وكذا الإقرار بأن جميع المستندات المرفقة بالطلب المقدم من العميل صحيحة وتحت مسئوليته،وكذا جميع البيانات المحررة بالطلب مدونة بمعرفته وصحيحة وتحت مسئوليته،وفي حالة المخالفة يكون مسئولا جنائيا ومدنيا ويعاقب طبقا لأحكام المادة رقم 215 وغيرها من مواد قانون العقوبات،ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوقها، وتتضمن أيضا الإقرار بأنه لم يسبق له الحصول على أى دعم من صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى أو أى دعم إسكانى حكومى آخر، كما أن المتقدم لم يتمتع هو أو زوجه / أو زوجته أو أولاده القصر من قبل بالحصول على أى قرض تعاونى إسكانى من أى جهة كانت،كما لم يتم تخصيص أى وحدة سكنية لأى منهم سواء من أى جهة حكومية أو تعاونية أو خلافه ولا يمتلك / يمتلكون أى وحدة سكنية.

ويتضمن الإقرار أيضا أن جميع البيانات الخاصة بالدخل المدونة بالطلب هى صافى الدخل السنوى/الشهري الخاص به من جميع مصادر الدخل سواء أساسى أو إضافى،ويقر بأنه لا يمتلك أى أملاك تدر عليه دخلا إضافيا مثل الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى أو خلافه،كما يقر بأنه لا يمتلك أى محلات تجارية ولا يعمل بأى مهن تجارية أو غير تجارية أو أية أعمال حرة أو خلافه،وليس له أى مصادر أخرى تدر عليه دخلا إضافيا بخلاف الموضح بالطلب المقدم منه،وأنه لا يمتلك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو أى أوعية إدخارية بأى من فروع البنوك العاملة فى جمهورية مصر العربية أو حسابات التوفير أو أى أوراق مالية تدر عليه دخلا إضافيا لم يذكرها بطلبه،ويقر بالتزامه بالإنتفاع بالوحدة السكنية التى سيتم تخصيصها له… وأن يقوم بشغلها على نحو منتظم ودائم خلال سبع سنوات من تاريخ إستلامه لها،وفى حالة مخالفته لذلك فإنه يكون مسئولا عن رد الوحدة السكنية والدعم السابق منحه له،كما أنه ملتزم بإخطار الصندوق خلال سبع سنوات من تاريخ حصوله على الدعم فى حالة قيامه بأى تصرفات فى الوحدة المدعومة من الصندوق سواء بالبيع أو الهبة أو غير ذلك من التصرفات،أو ترتيب أى حق عينى على الوحدة أو تأجيرها أو تمكين الغير من الإنفراد بشغلها،أو فى حالة رغبته فى السداد المعجل بباقى الأقساط.

كما يتضمن الإقرار أيضا أنه فى حالة إخلاله بأى مما سبق أو استعمال الوحدة السكنية المخصصة له فى غير غرض السكنى،أو فى حالة ثبوت وجود مصدر من مصادر الدخل لم يذكرها عند تقديم طلب الحصول على دعم الصندوق،أو في حالة عدم الإبلاغ عن أى تغييرات إيجابية تطرأ على دخله خلال أسبوع من حدوث تلك التغييرات قبل الحصول على قيمة الدعم،أو في حالة عدم صحة البيانات المقدمة منه والتى ترتب عليها حصوله على دعم غير مستحق،يقر بالتزامه برد قيمة الدعم وتكلفته والتعويضات المناسبة،وتحمل المسئولية الجنائية والمدنية المترتبة على الإخلال بأى مما سبق ذكره،وللصندوق الحق فى اتخاذ الإجراءات القانونية التى يراها مناسبة لضمان حقوقه بما فيها حق كل من الصندوق أو جهة التمويل في إسترداد الوحدة المدعومة،حتى ولو كان قد تم تسليمها له،وأن يقوم المتقدم بإنهاء الإجراءات التعاقدية المطلوبة مع جهة التمويل فى أجل غايته 15 يوما من تاريخ التخصيص وإلا يجوز للصندوق اعتبار التأخير عن ذلك الأجل تنازلا عن الوحدة المخصصة، وفى هذه الحالة لا يكون له الحق فى التمسك بأولوية الحجز.

ويتضمن الإقرار كذلك تفويض المتقدم لصندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى بالإطلاع بنفسه أو بواسطة جهة التمويل على جميع الودائع والأرصدة النقدية الخاصة بالعميل والمودعة لدى البنوك،وتفويضه فى الإطلاع على جميع حسابات العميل بجميع البنوك العاملة فى مصر وعلى أية بيانات أو معلومات تخص أرصدته،ويقر بأن عنوان المراسلات الموضح بهذا الطلب هو محله المختار،وأية مراسلات أو إعلانات ترسل له على هذا العنوان تعتبر صحيحة ومنتجة لجميع آثارها القانونية،وأنه يوافق على قيام الصندوق بالاستعلام بنفسه أو بواسطة جهة استعلام متخصصة عن صحة كافة البيانات والمستندات المقدمة منه للصندوق، ويوافق على قيام الصندوق بتحويل مبلغ الدعم لجهة التمويل،كما يقر بأنه على علم ودراية بأن تخصيص أماكن الوحدات السكنية بالصندوق يتم إلكترونيا عن طريق الحاسب الآلى، ويتعهد بقبول آلية التخصيص ونتيجته،وأنه لا يحق له الاعتراض على الوحدة المخصصة.

أماكن الوحدات “أكثر من 100 ألف وحدة”، فى مراحل التشطيب

الوحدات المطروحة بـ24 محافظة،وتشمل:

محافظة الإسكندرية ،بمدينة برج العرب

محافظة القليوبية بالخانكة،وحى شرق شبرا الخيمة (مسطرد عزبة الصفيح)

محافظة الشرقية بمناطق: مدينة العاشر من رمضان،وصان الحجر، وأولاد صقر،ومشتول السوق،وكفر صقر،والقرين،وفاقوس.

محافظة الدقهلية بمناطق: جمصة،وبنى عبيد،والمطرية،وأجا

محافظة المنوفية بمناطق: مدينة السادات،ومركز السادات،وأشمون،والباجور،وتلا،وبركة السبع،والشهداء

محافظة دمياط بمناطق: عزبة البرج،وشطا،والزرقا،والركابية،وكفر البطيخ،وكفر سعد،وفى محافظة كفر الشيخ،بمناطق: كفر الشيخ، وبيلا، وبلطيم، ومطوبس، وفوه،وقلين،والحامول، ودسوق،وبرج البرلس،وسيدى سالم،والرياض.

محافظة الغربية بمناطق: كفر الزيات، وقطور،وبسيون،والمحلة الكبرى

فى محافظة البحيرة بمناطق: مدينة النوبارية الجديدة،والدلنجات،ووادى النطرون، والرحمانية،والمحمودية،وكفر الدوار،وأبو المطامير، أبوحمص، وبدر

محافظة الإسماعيلية بمناطق: أبو عطوة،والقنطرة شرق، وفايد قرية عبد الناصر، والقصاصين أم عزام،والتل الكبير قرية العهدة

محافظة الجيزة بمنطقة جرزا القطورى بالعياط

محافظة الفيوم بمناطق: مدينة الفيوم الجديدة، وهوارة المقطع،وطامية،وشدموه،ودمشقين،وسنورس

محافظة بنى سويف بمناطق: مدينة بنى سويف الجديدة،وبنى سويف،والواسطى

محافظة المنيا بمناطق: مدينة المنيا الجديدة،وسمالوط،ومطاى،وبنى مزار،وملوى،ومركز المنيا (بالمنيا الجديدة)

محافظة أسيوط بمناطق: مدينة أسيوط الجديدة،وديروط،وأبنوب،والفتح،والبدارى،وأسيوط،وأبو تيج،وساحل سليم،ومنقباد،ومنفلوط،وصدفا

محافظة سوهاج بمناطق: مدينة سوهاج الجديدة،وطهطا،والكوثر،والمنشأة العيساوية،وجهينة،والمراغة

محافظة الأقصر بمناطق: مدينة طيبة الجديدة،والدير،والشغب،والمدامود، وأرمنت،وإسنا،والطود،والقرنة

محافظة قنا بمناطق: مدينة قنا الجديدة،ونجع حمادى،وقنا،وقوص،وأبو تشت،والوقف،ونقادة

محافظة أسوان بمناطق: مدينة أسوان الجديدة،وكوم أمبو،وإدفو

محافظة البحر الأحمر بمناطق: الغردقة، والقصير،ورأس غارب،وسفاجا،ومرسى علم

محافظة الوادى الجديد بمناطق: باريس، وبلاط،والفرافرة

محافظة مطروح بمناطق: الحمام،والعلمين،وسيدى عبدالرحمن،وسيوة

محافظة شمال سيناء بمناطق: العريش،ونخل،والحسنة

محافظة جنوب سيناء بمناطق: أبوزنيمة،وطور سيناء،ودهب،ورأس سدر،ونويبع،وسانت كاترين،وأبو رديس،وطابا.

أماكن الوحدات السكنية التى سيتم الانتهاء منها خلال عام “400 ألف وحدة سكنية”

الوحدات المطروحة بـ 27 محافظة كالتالى:

محافظة القاهرة بمناطق: مدينة 15 مايو،وحلوان،ومدينة بدر

محافظة الجيزة بمناطق: مدينة 6 أكتوبر،وحى الوراق،ومنشية البكارى،ومركز كرداسة،ومركز الواحات البحرية،ومركز أبو النمرس،ومركز الصف،والباويطى

محافظة الإسكندرية بمناطق: مدينة برج العرب الجديدة،ومرغم قبلى حى العامرية أول

محافظة بورسعيد بمناطق: مدينة شرق بورسعيد،وجنوب بورسعيد

محافظة الإسماعيلية بمناطق: جلبانة،والبياضة،والرياح،وأبو خليفة

محافظة السويس بحى عتاقة

محافظة القليوبية بمناطق: مدينة العبور،والخانكة،وبهتيم

محافظة الشرقية بمناطق: مدينة العاشر من رمضان،وأبو كبير،وههيا،والحسينية،والقرين، وكفر صقر،وفاقوس،وبلبيس،ومركز الزقازيق

محافظة الدقهلية بمناطق: نبروه، والجمالية،والكردى،والسنبلاوين،والمطرية،وطلخا،وجمصة

محافظة المنوفية بمدينة السادات،وفى محافظة دمياط بمناطق: شطا،وكفر سعد،والزرقا،وعزبة البرج

محافظة كفر الشيخ،بمناطق: سيدى سالم،وبيلا،والحامول،وكفر الشيخ أرض مصنع القمامة

محافظة الغربية بمناطق: المحلة،وسمنود (ميت بدر حلاوة)

محافظة البحيرة بمناطق: مدينة النوبارية الجديدة،وكفر الدوار،ودمنهور،وإدكو

محافظة الفيوم بمناطق: مدينة الفيوم الجديدة،ومركز الفيوم،وطامية،ويوسف الصديق

محافظة بنى سويف بمناطق: الواسطى،وناصر،واهناسيا،وسدس

محافظة المنيا بمناطق: مدينة المنيا الجديدة،ومغاغة،والمنيا

محافظة أسيوط بمناطق: مدينة أسيوط الجديدة,وأبو تيج،ومركز الغنايم

محافظة سوهاج بمناطق: مدينة أخميم الجديدة،وحى الكوثر،وجهينة،والمراغة

محافظة الأقصر بمنطقة أرمنت (أبو قليعى،والريانية)

محافظة قنا بمناطق: مدينة قنا الجديدة،وقنا،وأبو تشت،ونجع حمادى

محافظة أسوان بمناطق: دراو،ونصر النوبة

محافظة البحر الأحمر بمناطق: رأس غارب،والغردقة،وسفاجا،والقصير،ومرسى علم

محافظة الوادى الجديد بمناطق: الخارجة،والداخلة

محافظة مطروح بمناطق: مدينة العلمين الجديدة، ومرسى مطروح

محافظة شمال سيناء بالعريش

فى محافظة جنوب سيناء بمناطق: أبو زنيمة،وطور سيناء،ودهب،ورأس سدر،ونويبع،وأبو رديس.