كأس العالم للغطس

تنطلق اليوم السبت منافسات بطولة كأس العالم للغطس العالى بأبو ظبى على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 25 من السباحين الأولمبيين، و20 من سباحات الغطس العالى للفوز بجوائز مالية قيمتها 118 ألف دولار.

تتضمن البطولة فعاليتين منفصلتين وهما: مسابقة الرجال وتتضمن خمس جولات، ومسابقة السيدات وتشمل جولتين، كما سيقوم الرجال بالغطس من منصة قفز على ارتفاع 28 متراً، بينما ستقفز السيدات من منصة على ارتفاع 21 متراً.

اقرأ أيضًا: البيت الأبيض: أوباما يناقش الوضع في سوريا مع الشيخ محمد بن زايد

وكانت منافسات بطولة كأس العالم للسباحة للمياه المفتوحة لمسافة 10 كيلومترات قد انطلقت أمس تحت رعاية الاتحاد الاماراتى للسباحة ورعاية مجلس أبوظبى الرياضي.

من جانبه أكد شريف حبيب المدير الفنى لمنتخب مصر للسباحة ان بطولة كاس العالم بأبو ظبى كانت فرصة جيدة لكل أبطال العالم من أجل الاستعداد لبطولة البرتغال المقرر لها فى يونيو المقبل مؤكدا أن البطولة شارك فيها أبطال من كل أنحاء العالم خاصة أن الطقس فى دولة الإمارات ساعد كثيرا على نجاحها.

اقرأ أيضًا: تردد قناة أبوظبي الرياضية

وأشار الى أن مصر تمتلك مجموعة كبيرة من السباحين المتميزين فى منافسات السباحة الكثيرة على رأسهم البطل الاوليمبى أحمد أكرم الذى تأهل لاوليمبياد ريودى جانيرو بعد نتائجه المتميزة فى المرحلة الماضية، مشيرا الى أنه يقوم حاليا بتكوين جيل جديد من أبطال اللعبة فى المسافات الطويلة خاصة انه لا يمكن لاى لاعب المنافسة فى المنافسات القصيرة والطويلة معا.