شارك اليوم الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية فى الاحتفال بالعيد السنوى الثانى والثلاثين لكلية الطب جامعة المنوفية بحضور نواب رئيس جامعة المنوفية ، والدكتور أحمد جمال الدين عميد كلية الطب, ورئيس مستشفيات الجامعة .
هنىء محافظ المنوفية رئيس الجامعه وجميع القائمين بالعيد الثانى والثلاثين لكلية الطب هذا الصرح العريق الذى يخدم أبناء المنوفية والمحافظات المجاورة بمستشفى الاورام والمستشفى الجامعى ومعهد الكبد ،وقدم لهم الشكر على ما بذلوه من جهود غير مسبوقه لإحداث هذه الطفرة الكبيرة بتوفير الأجهزة الطبية الحديثة وتدريب الاطباء على احدث التقنيات العلمية فى مجال الطب والبحث العلمى ، مشيرا الى ان هذا العمل نتاج عمل جماعى منظم , مؤكداً أن كلية الطب هى الصرح الأكبر والاعظم بين كليات جامعة المنوفية.
فيما اكد رئيس جامعة المنوفية على ان هذا الاحتفال تقليد جديد وسينظم كل عام لتكريم اصحاب العطاء والنابغين والاوائل لتحفيز الاطباء الجدد على التميز وبذل الجهد لرفعة هذا الوطن ، وان هذا اليوم هو يوم الوفاء وسيتم تكريم اوائل الكلية على مدار السنوات السابقة .
وقدم رئيس الجامعة دكتور معوض الخولى درع كلية الطب للدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية تقديرا للدور الذى يبذلة فى دعم العلم والارتقاء بالمحافظة .
جديرأ بالذكر أن صدر قرار رئیس الجمھوریة رقم 1142 لسنة 1976 لتضم جامعة المنوفية كلية للطب وبدأت الدراسة بها سنه 1984 فى مبنى المعهد القومى للكبد وكان عدد الطلاب 54 طالباً وطالبه , وفى العام الدراسى 1985/1986 إنتقلت الكلية إلى مبناها الحالى خلف المستشفى الجامعى التعليمى , وتضم الكلية 31 قسماً علمياً رئيسياً, وتم تخريج 29 دفعه من الأطباء حتى الان .