أصبح بايرن ميونيخ قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للموسم الثاني على التوالي بعدما فاز 2 – 1 على ضيفه بايرليفركوزن في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة امس السبت على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

وفي باقي المباريات فاز بوروسيا مونشنجلادباخ على مضيفه بوروسيا دورتموند 2 – 1 وماينز على مضيفه هوفنهايم 4 / 2 وهانوفر على مضيفه هيرتا برلين 3- صفر وتعادل فيردر بريمن مع ضيفه شتوتجارت بهدف لمثله .

ولم يظهر بايرن بمستواه المعهود طوال الشوط الأول الذي اضاع خلاله ليفركوزن العديد من الفرص المؤكدة قبل أن يخطف المهاجم الكرواتي ماريو
ماندزوكيتش الهدف الأول لحامل اللقب في الدقيقة 44 بضربة رأس قوية من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها له زميله باستيان شفاينشتايجر.

ودخل بايرن الشوط الثاني بمعنويات مرتفعة ليضيف المتألق شفاينشتايجر الهدف الثاني في الدقيقة 52 عبر ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة فائقة ليواصل هوايته في هز الشباك في المباراة الثانية على التوالي.

وكان شفاينشتايجر قد أحرز هدف الفريق الوحيد في تعادل الفريق 1/1 مع أرسنال الانجليزي في إياب دور الستة عشر بدوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي, ليؤكد عودته سريعا إلى مستواه المعهود عقب ابتعاده عن الملاعب فترة طويلة بسبب الإصابة.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أحرز ستيفن كييسلنج هدف حفظ ماء الوجه لليفركوزن من متابعة لتمريرة زميله روبيرتو هيلبرت.

ويحتاج بايرن حاليا إلى أربع نقاط فقط للتتويج رسميا بالبوندسليجا دون النظر إلى نتائج منافسيه بعدما رفع رصيده إلى 71 نقطة متفوقا بفارق 23 نقطة عن ملاحقه المباشر دورتموند, فيما تجمد رصيد ليفركوزن عند 44 نقطة في المركز الرابع.

وعزز بايرن رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد ببوندسليجا بعدما فاز في المباراة السابعة عشر على التوالي.

ويرجع آخر تعادل لبايرن إلى شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي عندما تعادل 1/1 مع ليفركوزن في الدور الأول هذا الموسم.

كما حافظ بايرن أيضا على رقمه القياسي بالحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في 50 مباراة متتالية في المسابقة, علما بأن آخر خسارة تعرض لها
الفريق كانت أمام ليفركوزن أيضا بهدفين مقابل هدف واحد في تشرين أول/أكتوبر عام 2012.

وتعد هذه المباراة هي الأولى لبايرن عقب استقالة رئيس النادي أولي هونيس من منصبه اول أمس الجمعة بعدما قرر عدم الطعن على الحكم القضائي بحبسه ثلاثة أعوام ونصف العام لإدانته بالتهرب الضريبي.

في المقابل, تلقى بوروسيا دورتموند هزيمته السابعة هذا الموسم بعدما خسر 2-1 أمام ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ في وقت سابق السبت.

وتجمد رصيد دورتموند عند 48 نقطة بينما رفع بوروسيا مونشنجلادباخ رصيده إلى 39 نقطة في المركز السابع.

ولعب مونشنجلادباخ أخر 20 دقيقة من المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه هافارد نوردفيت لحصوله على الانذار الثاني.

وتقدم البرازيلي رافاييل بهدف لمونشجلادباخ في الدقيقة 31 بمساعدة زميله باتريك هيرمان.وأضاف ماكس كروز الهدف الثاني للفريق الضيف مستغلا تمريرة زميله خوان ارانجو قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وقبل 13 دقيقة من نهاية المباراة سجل ميلوس جويك الهدف الوحيد لدورتموند.