بدأت اليوم السبت، امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، بكليات جامعة الإسكندرية، على أن تستمر لمدة 3 أسابيع وتنتهي في 22 مايو الجاري طبقًا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات.

وتنطلق الامتحانات في كليات “التربية والحقوق والتجارة والسياحة والفنادق والفنون الجميلة والتربية الرياضية، بنين وبنات”، والتمريض والزراعة ورياض الأطفال، بينما سمحت إدارة الجامعة للكليات العملية بتحديد الموعد المناسب لإجراء امتحاناتها خاصة كليات الطب وطب الأسنان والعلوم والهندسة.

في الوقت نفسه وضعت إدارة الأمن الإداري بكليات الجامعة إجراءات مشددة على البوابات وتم وضع البوابات الإلكترونية لتفتيش الطلاب.

ومن جانبها دفعت مديرية أمن الإسكندرية بعدد من التشكيلات الأمنية بمحيط المجمع النظرى لجامعة الإسكندرية، بمنطقة الأزاريطة، وتم الدفع بعدد من المدرعات، تحسبًا لوقوع اشتباكات خارج أسوار المجمع أو أعمال عنف محتمل من طلاب الإخوان.

وكثفت القوات من تواجدها بمحيط كليات جامعة الإسكندرية، ومن بينها كليات “الهندسة والعلوم والزراعة” بعد تصاعد دعوات العنف المتحمل من قبل طلاب الجماعة عقب أحداث الأمس.

وقال الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، إنهم ملتزمون بإجراء الامتحانات في موعدها، مشيرًا إلى أنه لن يتم تأجيل الامتحانات رغم تظاهرات الطلاب الاحتجاجية الرافضة لذلك، موضحًا أن قرار بدء الامتحانات مبكرًا لعدم إجهاد أجهزة الأمن في ظل انشغالها بتأمين عملية الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في 26 و27 مايو الجاري.

وأكد المجلس، خلال بيان صادر عن اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية صباح اليوم السبت، على اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والصحية اللازمة ليتمكن الطلاب من أداء الامتحانات في هدوء واستقرار، على أن يتم إعلان النتائج للطلاب قبل منتصف يوليو