برشلونةوكالات

حقق فريق برشلونة فوزا سهلا، الأربعاء، على ضيفه ألميريا برباعية نظيفة في الجولة 30 من الدوري الإسباني على ملعب كامب نو.وابتعد البرسا بصدارة الليجا بفارق سبع نقاط مؤقتا عن الوصيف ريـال مدريد، الذي سيلاقي رايو فايكانو الليلة خارج ملعبه.

ورفع البلاوجرانا رصيده إلى 74 نقطة في المقدمة، أما ألميريا فتجمد رصيده عند 25 نقطة بالمركز الـ18، أول مراكز الهبوط و قد أراح المدرب لويس إنريكي العديد من اللاعبين الأساسيين مثل نيمار وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه وسرجيو بوسكيتس وجيريمي ماتيو.

و قد تقدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بهدف رائع بعد توغل من الجبهة اليسرى وتسديدة متقنة في أقصى الشباك في الدقيقة 33.ويعد هذا الهدف هو الـ33 لميسي في الليجا، ليقلص الفارق مع متصدر قائمة الهدافين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريـال مدريد إلى ثلاثة أهداف.

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 55 ليضاعف النجم الأوروجوائي لويس سواريز النتيجة بطريقة مشابهة، بعد اختراق من الجبهة اليمنى والتسديد بقوة في الشباك.وكعادته في المباريات الأخيرة سجل البرسا هدفا من ضربة رأس عبر مدافعه مارك بارترا من استغلال لركنية نفذها القائد تشافي هرنانديز في الدقيقة 75.

ووقع سواريز على هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه من متابعة لعرضية بدرو رودريجز أمام المرمى الخالي بعد تمريرة ذكية من ميسي ضربت الدفاع في الدقيقة 93