ذكر المكتب الصحفي للكرملين أن مكالمة هاتفية أجريت الخميس بين الرئيس فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمبادرة من الجانب الألماني.

وأشار الكرملين إلى أن الرئيس بوتين أكد خلال المكالمة أن الأمر الأهم للتسوية في أوكرانيا يتمثل في سحب القوات العسكرية من مناطق جنوب شرق البلاد ووقف العنف وإطلاق حوار وطني موسع .

وأضاف المكتب الصحفي: ” أن ميركل ناشدت بوتين الإسهام في تحرير المراقبين العسكريين عن منظمة الأمن والتعاون الأوروبي, بمن فيهم الألمان المحتجزون في جنوب شرق أوكرانيا, لافتا إلى أن بوتين شدد على أن الأمر الأهم في الوقت الراهن يتمثل في سحب القوات العسكرية الأوكرانية من جنوب شرق أوكرانيا وإطلاق حوار وطني موسع بشكل عاجل في إطار عملية إصلاح دستوري تجرى بمشاركة جميع المناطق والقوى السياسية”.

وذكر المكتب الصحفي للكرملين ` حسب وكالة أنباء ” إيتار ` تاس ” , ” أن بوتين وميركل شددا أثناء المكالمة الهاتفية على الأهمية القصوى لاستغلال إمكانيات منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في الوساطة لحل الأزمة الأوكرانية “.

وأشار المكتب الصحفي للكرملين إلى أن بوتين وميركل اتفقا على إجراء مكالمة هاتفية تالية في أقرب وقت .. يشار إلى أن الاتصالات مستمرة بين بوتين وميركل في إطار البحث عن تسوية للأزمة الأوكرانية, حيث سجلت بينهما خلال الشهرين الماضيين ست مكالمات هاتفية ركزت على هذه الأزمة.