الواقع العربي

أصدرت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، بيانا، أدانت فيه ما وصفته بواقعة التعدي علي المحامي العمالي علي القسطاوي ، مطالبين بفتح ملف الفساد المحليات والأحياء.

وأضاف البيان الصادر اليوم الأربعاء، أن الواقعة بدأت عند توجه المحامي العمالي صباح اليوم، إلى حي العجمي لتنفيذ حكم قضائي بإلغاء قيود الارتفاع للمباني والسماح بالترخيص بأقصى ارتفاع طبقا لقانون المباني بحيث لا يصل الارتفاع أقصى من مرة ونصف عرض الشارع، أو بحد أقصى 36 متر.

وأشارت الجبهة في بيانها،إلى أن جواب تنفيذ الحكم كان قد تأخر 12 يوما، لأنه كان بحوزة موظف هيئة قضايا الدولة الذي احتفظ بالأوراق بمنزله، لما وصفوه بتعطيل الحكم، لافتين أنه حينما تواجد المحامي داخل الحي لتنفيذ الحكم تفاجئ باختفاء الأوراق، ولكن سرعان ما اكتشف أن الأوراق يفترشها الموظفين ليتناولوا عليها طعام الإفطار .

وتابع البيان “إن الأمور تطورت خلال الواقعة ، حيث أكد المحامي على القسطاوي لموظفي الحي أنه لن يسكت على امتناعهم تنفيذ حكما قضائيا منذ شهر ابريل والورق بحوزة موظف 12 يوما، فأجابته رئيسة الشؤون القانونية قائلة: موظف عطل الورق 12 يوم فما بالك برئيسة الشؤون القانونية تعطله كم يوم، إلى أن قام موظف آخر بالشئون القانونية بالاعتداء علي المحامي بالضرب، قائلا أنت في الشئون القانونية اللي يدخل هنا يطاطي ويتكلم بصوت واطي”، بحسب رواية البيان.

وأوضحت الجبهة أن المحامي صاحب القضية، حاول الوصول لرئيس الحي لتقديم شكوى عن السلوك الذي تعرض له، فقام الأمن بمنعه، إلى أن قام رئيس الحي بدوره باستدعاء الأمن والاتصال بالمحافظ وطلب من الشئون القانونية تحرير محضر ضد القسطاوي بالتعدي عليهم، مؤكدين أن هذا لم يحدث .

وطالبت الجبهة الشعبية رئيس الوزراء بإيقاف الموظفين الذين تسببوا وشاركوا فيما وصفوه بالفساد والإهمال، مؤكدين القيام بإجراءات تصعيدية بشأن فساد المحليات والأحياء