تمكن الأهلي من الفوز على اتحاد الشرطة بثلاثة أهداف دون رد في مباراة الدور الأول لكرة القدم.

بدأت المباراة بشكل قوي بين الفريقين وبصفة خاصة من جانب الأهلي الذي شن لاعبوه هجوما ضاريا على مرمى الشرطة على أمل تسجيل هدفا مبكرا ، الشرطة من جانبه لم يقف مكتوف الأيدي حيث شن هجمات من خلال عرضيات أحمد عادل.

وفي الدقيقة 11 شن الأهلي أخطر هجمة على مرمى اتحاد الشرطة بعد انطلاقة من جانب مؤمن زكريا الذي توغل من الجبهة اليسرى وصوب لكن الكرة كانت خارج الملعب.

وفي الدقيقة 20 من الشوط الأول تلقى نانا بوكو تمريرة قبل ان تصل إلى سعد سمير الذي اخطا في التعامل معها لتصل للاعب الايفواري الذي صوب في المرمى لولا تدخل إكرامي الذي انقذ فريقه من الهدف الأول.

بيتر ايبي رد بهجمة مرتدة مستغلا خطأ من جانب مدافع الشرطة في الدقيقة 21 ، وتدخل بيتر في الكرة لكن حارس الشرطة احسن التعامل معها.

الشرطة واصل تشكيل خطورة على مرمى الأهلي بعد أن توغل خالد الغندور في الدقيقة 31 في دفاعات الأهلي وفشل شريف حازم في اللحاق به ليمرر كرة عرضية لكن بوكو فشل في استغلالها ، وفي نفس الدقيقة رد الأهلي بهجمة قوية ارتدت من دفاع الشرطة لتجد السعيد في انتظارها وصوب كرة قوية لكن حارس الشرطة احسن التصدي لها.

وفي الدقيقة 39 نجح النادي الأهلي في تسجيل الهدف الأول عن طريقه لاعبه النيجيري بيتر ايبي بعد كرة عرضية من جانب تريزيجيه ليضع فريقه في المقدمة.

بعد الهدف الأول واصل الأهلي الضغط على مرمى الشرطة على أمل تسجيل الهدف الثاني.

بدأ اتحاد الشرطة الشوط الثاني بشكل اقوى مما كان عليه في الشوط الأول املا في تسجيل هدف التعادل.

وكانت أول هجمات اتحاد الشرطة من الجهة اليمنى النشيطة من خلال خالد الغندور وأحمد عادل.

وفي الدقيقة 61 نجح اتحاد الشرطة في التعادل بعد ان استغل خطأ من جانب دفاع الأهلي ليصوب الكرة التي ترتد من شريف اكرامي ليتابع بوكو مسجلا التعادل.

بعد هدف التعادل سادت حالة من الهدوء في المباراة بعد لجوء اتحاد الشرطة إلى الدفاع.

الأهلي عاد لتشكيل خطورة على مرمى اتحاد الشرطة وبالتحديد في الدقيقة 77 عندما صوب عبد الله السعيد كرة قوية لكن دفاع الشرطة تصدى لها ، وفي الدقيقة 79 أرسل محمد رزق كرة عرضية داخل منطقة جزاء الشرطة كان في انتظارها محمد نجيب لكنه وضعها خارج المرمى.

وفي الدقيقة 80 سجل وليد سليمان الهدف الثاني للأهلي بعد تمريرة سحرية من جانب عماد متعب ليعلن تقدم الأهلي.

الحكم ابراهيم نور الدين احتسب ركلة جزاء لاتحاد الشرطة في الدقيقة 85 بعد ان عرقل محمد نجيب صلاح ريكو ، انبرى الاخير لها ليهدر فرصة التعادل.

وفي الدقيقة 89 سجل وليد سليمان الهدف الثالث للأهلي والثاني له من ركلة حرة مباشرة سجلها بمهارة لتسكن شبكا الشرطة