تأشيرة العمل الحر في الإمارات

تأشيرة العمل الحر في الإمارات من التأشيرات التي تتيح للمقيمين في تلك الدولة الحصول على الأرباح المالية الطائلة، حيث يعمل الشخص حينها مع أكثر من شركة، دون التقيد بالربح من مصدر واحد فقط، لذا ومن خلال الواقع العربي سوف نتعرف على كل ما يخص تلك التأشيرة عبر السطور التالية.

تأشيرة العمل الحر في الإمارات

دولة الإمارات من الدول التي تهتم بأن يكون للمقيم داخلها مطلق الرفاهية والحرية، وأن يحصل على كل ما يحتاج إليه من مصروفات مالية، حيث ارتفعت الأسعار في كافة المجالات، وأصبح الشخص في حاجة إلى أكثر من مصدر دخل.

من ناحية أخرى، فإن العمل بدوام كامل لم يعد يجدي نفعًا في الكثير من المجالات، فنحن في عصر التكنولوجيا، وأصبح الآن من الممكن الاستفادة من خدمات الإنترنت وتسخيرها من أجل الحصول على الربح، دون الحاجة إلى التوجه إلى مقر الشركة مع الالتزام بعدد ساعات معينة.

في إطار ذلك يجدر بنا التعرف على تأشيرة العمل الحر في الإمارات، فهي التأشيرة التي تسمح لمن يقيم هنالك بالعمل عن بعد في العديد من المجالات مثل التعليم، الإعلام، المجالات التكنولوجية وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: سعر فيزا عمل الإمارات للمصريين

من يمكنه التقدم للحصول على تأشيرة العمل الحر السعودية؟

تتنوع مجالات العمل عن بعد، فهي غير مقتصرة على ما سبق ذكره فقط، إلا أن دولة الإمارات ترى أن أحقية الحصول على تلك التأشيرة مكفولة على من تم ذكرهم في السطور التالية:

المتخصصين في مجال التكنولوجيا، حيث يتقدم الشخص من خلال الجهة التابع لها من أجل الحصول على تلك التأشيرة، ويشمل الأمر الفروع التالية: التمثيل، التسويق، الصحافة، الإستشارات التعليمية، التدريب على العمل، والكثير من المجلات التابعة.

الجدير بالذكر أن هيئة حديقة المعرفة في دبي هي المسئولة عن إصدار تلك التأشيرة لمن يعمل في مجال التعليم، أما مدينة دبي للإنترنت، فهي من لها الشأن في تيسير تلك الرخصة لمن يعمل في المجال التكنولوجي، كذلك مدينة دبي للإعلام هي التي تقدمها لمن يعمل في هذا المجال.

اقرأ أيضًا: كندا تلغي الإعفاءات من تأشيرة الدخول

كيفية الحصول على رخصة العمل الحر في الإمارات

قد يسرت مملكة الإمارات المتحدة الحصول على تأشيرة العمل فري لانسر، حيث لا يجدر بالراغب في نيلها أن يذهب إلى الكثير من الأماكن، أو أن يقضي ساعات مطولة في الانتظار من أجل التأكد من قبول الطلب أم لا، كل ما في الأمر أنه سزف يتبع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم بفتح موقع جو فري لانس، ويمكنه القيام بذلك من خلال النقر هنا.
  2. قراءة كافة التعليمات بعناية.
  3. الضغط على ملء استمارة التقديم.
  4. التأكد من صحة البيانات المكتوبة، حيث إنه بعد إرسال الاستمارة لن يتمكن المستخدم من تعديل أية بيانات مرة أخرى.
  5. الضغط على تأكيد.
  6. إنتظار إصدار التأشيرة، ومن ثم التوجه إلى الجهة المعنية بالأمر من أجل استلامها.

اقرأ أيضًا: أسترجل واقعد فى بلدك !!

مميزات العمل الحر في الإمارات

بعد الحصول على تأشيرة العمل الحر من دولة الإمارات، ستجد أن العمل على تلك الوتيرة، من شأنه أن يكون له فوائد جمة، فأنت في المملكة العربية التي توفر لك كل السبل للشعور بالراحة والاسترخاء، من منطلق أن ذلك يساعدك على تقديم أفضل ما لديك.

لذا ومن خلال السطور القادمة سوف نتناول كافة الفوائد التي تعود على من حصل على تلك التأشيرة المميزة، والتي أتت على النحو التالي:

1- الحصول على عائد مادي مرتفع

تمنحك التأشيرة الخاصة بالعمل الحر في مملكة الإمارات العربية المتحدة الفرصة في الحصول على عائد مادي لا مثيل له، فمن خلال عملك داخل المنزل أو الحديقة أو المكان الذي يروق لك، تتمكن من التواصل مع أكثر من شركة وعميل بهدف تقديم خدماتك، والتعرف على أعلى سعر يقدر بها.

في تلك الحالة تنفتح أمامك الكثير من الآفاق وتحصل على مبالغ طائلة، ويزيد الأمر إن كنت قادرًا على تنظيم وقتك بصورة تخول لك القيام بمهام كثيرة في فترة قصيرة.

2- المرونة في أوقات العمل

العمل الحر يكفل للشخص أن يذهب إلى فراشه في الوقت الذي يحلو له، فهو لن يستيقظ في الصباح الباكر كي يذهب إلى العمل متأففًا، فمن أهم مميزات العمل الحر مرونة الوقت المختار لتأدية العمل، مع العلم أنه من الضروري أن يكون الشخص على قدر كبير من الإلتزام في مواعيد التسليم أو القيام بخدمة معينة.

فمن الضروري أن يقوم الشخص بإثبات جديته في العمل من خلال الإلتزام بقواعد عمله، حتى وإن كان من المنزل بعد أن منحته الإمارات التأشيرة الخاصة بذلك، فمن هذا المنطلق، سيجد أن هناك الكثير من العملاء يتواصلون معه من أجل التعاون المثمر.

3- توفير نفقات الذهاب إلى مقر العمل

بالنظر إلى النفقات التي تهدر في الذهاب إلى العمل والعودة منه، نجد أن من قام باختيار العمل الحر خاصة في دولة الإمارات، فهو الرابح، كونها تعمل بشكل دائم على تطوير مجالات العمل، فيما يساعد المواطنين على الحصول على كم هائل من الرفاهية، تتيح لهم الإنتاج بصورة أكبر دون الشعور بالضغوط النفسية.

فنحن لا نعني النفقات المالية فقط، حيث ينفق الشخص من مجهود بدنه حين يقف في الطرق منتظرًا الوصول إلى مقر عمله والإنتهاء من التواجد وسط الزحام.

4- استقدام أفراد العائلة من خلال التأشيرة

من أهم مميزات الحصول على تأشيرة العمل الحر في الإمارات، أنها تمنح المستخدم الفرصة في استقدام أهله وذويه إلى المملكة، ليس فقط من كونها تسهل الإجراءات، لكن تتيح لحاملها الجلوس مع ذويه كونه يعمل عن بعد، فلن يتركهم ويرحل من أجل العمل الذي لا ينبغي عليه تركه.

فالعمل الحر سواء في الإمارات أو غيرها، يضمن للمستخدم المكوث وسط محبيه دون الحاجة إلى التوقف عن العمل من أجل الاستمتاع بقضاء أفضل الأوقات بجوارهم.

5- التحكم في كم العمل

من شأن من يعمل بشكل حر أن يكون هو المتحكم في كم العمل المسند إليه، ليس تبعًا لعدد الساعات، وإنما للمتاح من وقته على مدار اليوم، حيث يقوم بتنظيم وقته على نحو جيد، بعد ذلك يفكر في كم العمل الذي يمكنه الاتفاق عليه، على أن يكون متيقنًا من أنه سينفذه بأعلى جودة، حتى لا يتسبب تحمله فوق قدرته، خسارة جودته في العمل، وهنا سيخسر الكثير من عملائه.

6- الحصول على الإجازة دون استئذان

من يقوم بالعمل الحر، لا يحتاج إلى أن يقوم بتقديم طلب للحصول على قسط من الراحة أو قضاء أمر ما، فكل ما عليه هو أن يتواصل مع صاحب العمل، كي يخبره أنه على غير مقدرة اليوم لإنجاز المهام، ذلك في حالة إن كان غير مقيد بموعد تسليم، ومن شأن تلك الإجازة أن تخالفه.

أما إن كانت تلك الإجازة التي جاءت على نحو مفاجئ، سوف تتسبب في إلحاق الضرر بصاحب العمل، عليه الإنتهاء أولًا من مهامه، حتى لا يتسبب ذلك في خسارته للعديد من العملاء.

لكن في حالة كونه هو صاحب العمل، فله مطلق الحرية في أخذ إجازته كما يحلو له، مع العلم أن اختفاءه لمدة طويلة، يتسبب في قلة فرص الحصول على العمل بعد ذلك، حيث يبحث العملاء دائمًا على من يقوم بالرد الفوري على رسائلهم واستفساراتهم فيما يخص المجال.

العمل الحر هو أحد مجلات التربح دون بذل الكثير من المجهود البدني، لذا ساعدت دول الإمارات المقيمين فيها بالحصول على تأشيرة مزاولة المهن المتعلقة بالأمر، والتي تكفل لهم الكثير من المزايا.