المنوفية : الواقع العربي

عقد اللواء اسامة فرج وكيل أول الوزارة و سكرتير عام محافظة المنوفية اجتماع اللجنة العليا لإنفلونزا الطيور
بحضور وكيلة وزارة الصحة ومدير الطب الوقائي البيطري ومدير مديرية الطب البيطري و رؤساء المراكز والاحياء ومركز النيل للإعلام و شرطة المرافق بالمحافظة ومدير ادارة الازمات ومدير ادارة البيئة بديوان عام المحافظة وذلك لمناقشة الموضوعات الهامه المتعلقة بمرض انفلونزا الطيور ومتابعة ماتم اتخاذه من اجراءات بالاجتماع السابق .
هذا وقد اكد السكرتير العام على ضرورة منع البلاء قبل وقوعه وان ذلك لن يأتي الا من خلال التوعية المجتمعية بهذا المرض وتكاتف الجميع حتى نمر بهذه المرحلة الحرجة و الاستمرار في اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية وتوفير الامصال بجميع مستشفيات المحافظة مع تفعيل دور الرقابة علي الأسواق وأماكن البؤر المصابة بالإضافة إلي التعاون مع إدارة شرطة المرافق بالمنوفية لتشديد الكمائن لمراقبة السيارات الناقلة للطيور مع ضرورة أن يحمل السائق شهادة بسلامة الطيور وانها من المزارع المعتمدة وكذا ضرورة ابلاغ شرطة المرافق عن الاسواق التي يباع بها الطيور المصابه بأسعار زهيده .
كما أعلنت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة ان محافظة المنوفية بلا حالات اشتباه هذا الاسبوع مما يدل على ان المحافظة تسير على الطريق السليم في طرق الوقاية .
ومن جانبه أكد مدير الطب الوقائي البيطري بضرورة تكثيف الرقابة والمتابعة وعمل لجان لمراقبة الطيور المنزلية في القرى وتوعية المربين بالخطورة والتشديد على التطعيم حيث افاد بأنه تم تحصين عدد 145321 طائر بالمجان .

ومن جانبه اكد محافظ المنوفية على انه يتم عقد دورات وندوات بكافة قري ومراكز المحافظة لنشر الوعي بالمرض وكيفية تلافيه وتفادى الاصابة به وذلك من خلال مديريات الشباب والرياضة ومركز النيل للإعلام ووزارة الاوقاف كما اكد على ضرورة تفعيل دور مديرية التربية والتعليم من خلال توعية الطلاب بكيفية التعامل مع المرض وكيفية الوقاية منه والتأكيد على النظافة الشخصية والعامة