رفح

 

واصلت عناصر حرس الحدود بنطاق التشكيلات التعبوية ضرباتها الأمنية الناجحة ضد العناصر الإجرامية وعصابات التهريب عبر الحدود، وتمكنت القوات بنطاق الجيش الثاني الميداني من اكتشاف وتدمير 5 أنفاق بمدينة رفح بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ليصبح إجمالي ما تم تدميره حتى الآن 1459 نفقا.

وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية، أحبطت إحدي دوريات حرس الحدود محاولة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود والقبض على 65 فردا، من بينهم 59 مصريا و4 سودانين وفلسطينيان، حيث تبين بالكشف الجنائي عن المتهمين وجود المدعو محمد حمدي محمد وشهرته أصيل والمحكوم عليه بالإعدام ضمن المتهمين في قضية الاعتداء على قسم شرطة ملوي بالمنيا، وذلك الهروب خلال محاولته عبر الحدود المصرية الليبية بمنطقة السلوم.

وفي المنطقة الجنوبية العسكرية, تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط أحد العناصر الإجرامية بحوزته سيارة نقل بدون لوحات معدنية شمال مدينة الشلاتين محملة بكمية من كابلات أسلاك كهربائية ضغط عال تقدر بحوالي 1 طن تم سرقتها من خط الكهرباء الواصل بين أسوان وشلاتين.

كما ألقت القبض على سيارتين محملتين بكميات من الأقمشة والبضائع والمواد الغذائية قبل تهريبها عبر الحدود الجنوبية غرب منفذ حدربة، والقبض على متسلل إثيوبي قبل دخوله إلي مصر بطريقة غير شرعية بمنطقة اشكيت الحدودية.

وتمكنت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الشمالية العسكرية أيضا من ضبط سيارتين نصف نقل شرق مدينة العلمين محملتين ب`175 كرتونة عثر بداخلها على 8750 قاروصة سجائر مسرطنة.

واستمرارا للحملة المكبرة التي تقودها القوات المسلحة للقضاء على الزراعات المخدرة بشبه جزيرة سيناء،تمكنت عناصر حرس حدود الجيش الثالث الميدانى من ضبط 5 مزارع لنبات البانجو ومزرعتين لنبات الخشخاش المخدر بمنطقة وادي البروك بالقرب من مدينة الحسنة تتجاوز مساحتها أكثر من 17 فدانا